in

١٩٪؜ زيادة في إيرادات “بترومنت” لتسجل ٣.٧ مليار جنيه.. والأرباح ٤١٢ مليون

وزير البترول يُشيد بنتائج أعمال شركة بترومنت ويوجهها بالتوسع خارج مصر

قفزت إيرادات شركة الإسكندرية للصيانة البترولية “بترومنت”، بنسبة ١٩٪؜ خلال عام ٢٠٢٢ لتصل الى ٣.٧ مليار جنيه مقابل ٣.١ مليارجنيه عن عام ٢٠٢١ ، بينما بلغ إجمالي أرباح الشركة نحو ٤١٢ مليون جنيه عن نفس العام.

واعتمدت الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للصيانة البترولية نتائج الأعمال لعام 2022، بحضور الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذيللهيئة المصرية العامة للبترول ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس ايمن عمارة والمحاسب أشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون الماليةوالاقتصادية واعضاء مجلس الادارة.

وفي ذات السياق، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن انشطة الصيانة الشاملة والدعم الفني للمشروعات البتروليةوالمشروعات المتخصصة تعد من اهم مناحي تطوير الاداء ورفع الكفاءة لقطاع البترول والغاز.

واشار الملا الى الاستمرار في برامج التطوير لكيانات واذرع القطاع المتخصصة في هذا المجال ومنها شركة بترومنت ورفع كفاءة اصولهابما يساعد علي سرعة تلبيتها لمتطلبات القطاع من هذه الانشطة الفنية المتخصصة خاصة مع اتساع نطاق المشروعات البترولية بشكل كبيرخلال السنوات الأخيرة.

و اثني وزير البترول  علي ما حققته بترومنت من نتائج في ظل التحديات الحالية التي يشهدها العالم مؤكدا اهمية استثمار ماتمتلكه الشركةمن خبرات متخصصة في مختلف مجالات العمل بالقطاع بما يدعم زيادة العقود وحجم تنمية اعمالها في السوقين الداخلي والخارجيوخاصه فى ظل وجود فرص كبيرة وتوسع في الأنشطة والمشروعات، وان زيادة رأسمال الشركة تسهم في اعطاد دفعة لتنمية الاعمال.

ووجه الوزير بوضع خطة عمل لشركة بترومنت للتوسع خارج مصر بما يتلائم مع التحديات والمتغيرات الاقليمية والدولية.

و إستعرض المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترومنت النتائج التي حققتها في العام ٢٠٢٢، حيث بلغًحجم اجمالى حجم تعاقدات الشركة ما قيمته ٢ر٤ مليار جنيه مقابل ٧ر٣ مليار جنيه عن العام السابق ٢٠٢١ بنسبة زيادة قدرها ١٤٪؜.

ولفت رئيس بترومنت الى اهم انجازاتها ونتائج جهودها خلال العام والتي تحققت في ظل مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات العالمية حيث تمبنجاح تنفيذ كافة برامج الصيانة الشاملة والعَمرات لشركات البترول ومعامل التكرير والبتروكيماويات والاسمدة وغيرها و اعمال تصميموتوريد وتركيب مفاعل البلمرة الخامس لصالح شركة البتروكيماويات المصرية و تشغيل وصيانة الوحدات البحرية وصيانة منشآت شركةسوميد بسيدى كرير والعين السخنة واعمال تصميم وتركيب محطة الغاز بحقل بلسم لصالح شركة الوسطاني للبترول علاوة علي المشاركة فيالمشروع القومي لإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و مشروعات التشغيل والصيانة واعادة التأهيل لمحطات معالجة المياهداخل قطاع البترول وخارجه.

الجدير بالذكر ان شركة بترومنت نجحت في تقديم العديد من الخدمات الجديدة والتي تهدف الى المحافظة على العملية الإنتاجية لعملائهامن البترول والغاز وزيادة معدلاته ، ومنها الاستمرار في تشغيل مشروع ايقاف حرق غازات الشعلة لشركة اوسوكو بحقول زيتكو والذيساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية بما يجاوز ال ١٠٠ الف طن سنويا، واعادة استغلال هذا الغاز لزيادة معدلات الانتاج ، كما نجحتفي توطين خدمة تبطين مواسير الانتاج بمادة البولي ايثيلين لزيادة العمر الافتراضي لها وزيادة العملية الإنتاجية.

وتم استعراض الخطة المستقبلية الطموحة التي تم اعدادها للنهوض بالشركة كونها احد اهم الاذرع الإستراتيجية لقطاع البترول للصيانةالشاملة والمشروعات المتخصصة، ولتكون بترومنت فى مصاف الشركات المصرية والعالمية في الاسواق الخارجية من خلال استغلال ما تتميزبه الشركة من نقاط قوة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المؤسسة المصرية الأسترالية للتصدير

المؤسسة المصرية الأسترالية للتصدير

المصرف المتحد يمنح 186 متميز من فريق عمله جائزة رئيس المصرف المتحد للتميز