in ,

الأحد.. انطلاق المعسكر التاسع والعاشر لإعداد القادة بجامعة القناة

الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس

ينطلق يوم الاحد المقبل بجامعة قناة السويس وحتى الخميس القادم الفوجين التاسع والعاشرلقاده المستقبل.

وصرح الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة القناه ان هذه المعسكرات تؤهل الطلاب لتمثيل الجامعه ورفع اسمها.

واتبع رئيس الجامعه ان هذه المعسكرات يتم من خلالها تدريب الطلاب وتأهيلهم علي أعلي مستوي  من أجل تثقيفهم وتصحيح أفكارهم من خلال  لقاءات مع قيادات الجامعه وقاده الفكر والراي والخبراء المتخصصين في شتى مجالات الحياة.

وتابع رئيس الجامعه يهدف ذلك الى تنمية روح الانتماء والولاء للوطن وتثقيف الطلاب وتنمية معارفهم و الكشف عن مواهب الطلاب فى كافة الأنشطة والمجالات ودمج الطلاب من كافة كليات الجامعة وتبادل الخبرات فيما بينهم بالإضافة إلي مد جسور التواصل بين الطالب وعضو هيئة التدريس والعاملون بالجامعة والترويح عن الطلاب واستثمار وقت الفراغ.

واضاف دكتور طارق رحمى ان الفوج العاشر يعتبر مستوى متقدم من التدريب حيث تم اختيار طلابه من خلال الاكثر تميزا من الطلاب المشاركين فى الافواج السابقة.

واكمل ان هؤلاءالطلاب يتلقوا تدريب على مهارات اكثر تقدما في مجالات التخطيط الإستراتيجيي والاداره والحكومه بهدف الدخول بهم الى مناطق اخرى تساهم فى رسم وتنمية قدرات القياده لديهم مما يؤدى الى تاهيلهم ليكونوا نواه لقاده فى المستقبل.

وأكد الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية  أن هذا الفوج يضم طلاب من مختلف الكليات ويضم مسابقات ترفيهيه ومعسكرات خدمة عامة وندوات ثقافية ونشاط رياضى حفلات سمر وورش فنية ومسابقات المواهب وعرض افلام ودورى معلومات وحفل غنائى .

وعن برنامج المعسكر أشار منسق عام الأنشطة الطلابية أن يبدأ بالاستيقاظ  فى الخامسة والنصف صباحا ثم الزيارة الصباحية يلية طابور الصباح فى السادسة والنصف ليؤدى الطلاب تحية العلم فى السابعة صباحا ومن السابعة إلى الثامنه يتوجه الطلاب إلى المطعم لتناول الإفطار ليبدأ معسكر الخدمة العامة بالمدينة من الثامنه حتى العاشرة صباحا يلية ندوة ثقافية من العاشرة والنصف إلى الواحدة ظهرا ثم فترة راحة و غذاء من الواحدة إلى الرابعة عصرا لتنطلق الأنشطة الرياضية من الرابعة وحتى السابعة وتشمل مسابقات كرة قدم ، كرة يد ، وكرة سلة وطائرة بنات وتنس طاولة ليبدأ العشاء من السابعة إلى الثامنه يلية ورشة عمل عن التخطيط الاستراتيجي ومهارات الإدارة والقياده واخيرا اجتماع مجلس الإدارة من العاشرة وحتى الحادية عشر ونصف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك المركزي الصيني يبدأ إصدار سعر استرشادي جديد للقروض

طلاب جامعة “قناة السويس” يطلقون مبادرة جديدة تحت عنوان ”حافظ عليها”