in ,

التنمية المحلية: خطة لتدريب 200 من ذوي الإعاقة لدخول انتخابات المحليات

وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أنها بصدد الإعداد لتدريب 200 من الشباب والفتيات ذوي الإعاقة بالمحافظات من الراغبين في التعرف على عمل المحليات لتأهيلهم وتدريبهم لدخول انتخابات المحليات الفترة المقبلة، وفق بيان للوزارة اليوم.

وأضافت الوزارة، أن البرنامج التدريبي يأتى فى إطار برتوكول التعاون الذى وقعته الوزارة، أشرف مرعى، رئيس المجلس القومى للإعاقة، وخاصة وأن قانون الإدارة المحلية الجديد والجارى عرضه على مجلس النواب يتضمن تمثيل ذوي الإعاقة تمثيلاً مناسبًا .

وأكدت حرصها على التنسيق مع المجلس القومى للإعاقة لتعريف ذوى الإعاقة بعمل الإدارة المحلية وفي مجال دعم المشاركة السياسية وتوعيتهم بقانون الإدارة المحلية الجديد ومسئوليات المجالس المحلية وإتاحة الفرص لهم للإلتحاق بأجهزة المحليات بالمحافظات .

وقالت إنها “مهتمة بدعم متحدى الإعاقة في جميع المحافظات”، موضحة أنها من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وحقوق الانسان وتكافؤ الفرص، وإنشاء وحدات مماثلة في المحافظات بهدف تسهيل تقديم الخدمات لهذه الفئة وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة بتأهيل متحدى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع”.

وأضافت أنه “سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية متخصصة خلال الفترة القادمة لبعض الموظفين في المحليات لتسهيل التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير المالية

18.8  مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع

مسئولو البنوك: حاملو شهادات قناة السويس أعادوا استثمارها بأوعية ادخارية أخرى