in ,

ئيس “التنمية الصناعية”: خطة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية

المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية
قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس مجدى غازي، إن الهيئة لديها خطة طموحة في إطار جداول زمنية محددة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاهزة بالتراخيص وبتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيلا لخطة وزارة التجارة والصناعة والتي تهدف إلى خلق قاعدة صناعية عريضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعميق المنتج المحلى وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد.
جاء ذلك في بيان لرئيس الهيئة اليوم الخميس، حول اجتماعه بمصنعي البلاستيك من مستثمري الصناعات الصغيرة بمجمع مرغم الصناعي بالإسكندرية؛ لبحث مطالب وتحديات صغار المستثمرين الصناعيين بمجمعي مرغم لصناعة البلاستيك والأنشطة المكملة لها.
وأشار غازي إلى قبول الهيئة لكافة طلبات التوسعة بدون حد أقصى للمساحات الإجمالية على الوحدات الشاغرة بمرغم1، بشرط الحصول على رخصة تشغيل وسجل صناعي، سواء الوحدة ملاصقة أو غير ملاصقة للوحدة القائمة، إضافة إلى السماح بالتقدم بطلبات التوسعة بمجمع مرغم 2 فضلا عن إعفاء طلبات التوسعة من التقدم بدراسة جديدة بشرط تصنيع نفس المنتج.
ولفت إلى مد فترة تسليم كراسات الشروط لمرغم 2 أسبوع إضافي على أن يتم مد فترة التقدم بالطلبات والدراسة إلى أسبوع أيضا.
وتيسيرا على المستثمرين، قرر رئيس هيئة التنمية الصناعية أن تكون قيمة التأمين بمجمع مرغم 2 الجديد للتقدم على الوحدة الأولى 50 ألف جنيه على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة بحد أقصى 8 وحدات بالمجمع الجديد، وتيسيرا على المستثمر تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي الـ 50% الأخرى عند استلام إخطار تخصيص الوحدة.
ولفت إلى توافر كافة الخدمات وأماكن التخزين داخل المجمعات كاشفا عن تخصيص 4 أفدنة داخل مجمع مرغم 1 وتخطيطهم كمنطقة خدمات ومخازن، كما وافق على طلب أعضاء الشعبة بتوفير مكان داخل المجمع لاتحاد الشاغلين من المصانع القائمة حال تأسيسه.
وأكد استعداد الهيئة للاستجابة لأي مطالب تخدم الاستثمار الصناعي وخاصة الصناعات الصغيرة وتحقيق اي مطلب للمستثمر دون أن يكون على حساب مستثمر آخر.
و أشار إلى تعهد الهيئة بتوفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذه المجمعات بعد تشغيلها وحل جميع مشاكل المستثمرين بها توفير كافة سبل إنجاح المجمع، منوها عن التزام الهيئة بالإشراف على تشغيل وإدارة المجمع وعدم السماح بالعشوائية.ِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزارة السياحة تختتم مشاركتها في معرض السياحة والسفر لدول أمريكا اللاتينية بالأرچنتين

غرفة صناعة الجلود ومصلحة الكيمياء يوقعان بروتوكولًا لدعم قدرات القطاع الإنتاجية والتنافسية