in ,

المعهد القومي للإدارة ينظم ورشة عمل للقيادات جامعة عين شمس

عقد المعهد القومي للإدارة والذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورشة عمل  للقيادات الجامعية بجامعة عين شمس بعنوان «بناء فريق عمل»، وفق بيان لوزارة التخطيط اليوم.

وأوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للإدارة، أن الورشة جاءت انطلاقًا من أهمية تنمية القدرات البشرية، وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرة إلى أن هذه الدورات تسهم في بناء وتطوير المنظومات الإدارية، دعم ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

من جانبها قالت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، إن الورشة تهدف لتزويد المشاركين بالمهارات الأساسية للحصول على نتائج أداء أفضل للعاملين بالجامعة، من خلال ديناميكية مجموعات العمل إلى جانب وضع استراتيجيات فعالة لبناء الفريق، مما يسهم في تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى الأهداف المرجوة بفاعلية.

وأوضحت شريفة أن ورشة العمل تضمنت عددًا من المحاور الفنية التي ترتبط بشكل واضح بدور فرق العمل وأدائها حيث تمثلت المحاور في أهمية العمل كفريق، وتصميم فرق العمل، وكيفية اختيارها، إلي جانب قياس أداء الفريق وإعداد الأفراد للتفاعل الجماعي داخل فريق العمل فضلاً عن تناول أسرار الاتصال الفعال بين فريق العمل وإعداد الافراد للتعاون وتكوين روح الفريق في العمل.

من جانبه أكد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أهمية التحديث والتطوير الإداري بكل المؤسسات، نتيجة للتطور الكبير الذي يشهده العالم، مشيرًا إلى أن غياب تنمية المهارات الموجودة بالفعل لدى العديد، مؤكدًا أن عملية تطوير وتنمية المهارات سيشمل الإداريين بالجامعة في إطار السعي نحو التحسين المستمر.

وأوضح نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه سيتم إجراء تقييم شامل للعاملين بالجامعة، خاصة لأصحاب المرحلة العمرية من ٤٥-٥٥ عاما، مضيفًا أن الجامعة قامت بالفعل بإجراء تقييم لعدد ١٥٠ من العاملين لتحديد البرامج التدريبية المتطلبة لهم كل في مجاله لتعزيز كفاءاتهم وتنمية قدراتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المصرف المتحد ينظم فاعليات مسابقة القرآن الكريم لاول مرة بجنوب سيناء

وزير المالية

معيط: نعمل على استدامة رفع معدلات النمو لزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم وتحسين الأجور