in ,

غرفة المنشآت الفندقية تعتمد موازنة 2018/2019

الفنادق هي العصب الأهم في صناعة السياحة

رفع قدرات العاملين بتنظيم دورات تدريبية في سلامةالغذاء وخدمة الغرف

تقديم الدعم لأى فندق يلجأ للغرفة لطلب الرأى أوالدعم الفني

تخصيص 12 مليون جنيه لتدريب العاملين لأول مرةفى تاريخ الغرفة

اعتمدت الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، نتائج أعمال الغرفة عن العام الماضي 2018/2019، والتي أظهرت نجاح الأستاذ ماجد فوزي رئيس مجلس إدارةالغرفة، في تحقيق العديد من الإنجازات.

وأكد فوزي أن الفنادق هى العصب المهم لصناعةالسياحة، حيث تمثل 80% من مكوناتها من حيثرأس المال والعمالة المباشرة، لافتا إلى حرص مجلسالإدارة المنتخب لهذه الدورة على الارتقاء بمستوىالخدمة من خلال رفع قدرات العاملين بالفنادقبتنظيم دورات تدريبية تغطى مجالات مختلفة متعلقة بسلامة الغذاء وخدمة الغرف والمكاتب الأمامية.

وتابع أن السائح القادم إلى مصر لا يستطيع تمييزما إذا كان الفندق الذى تم الحجز به معتمدا منوزارة السياحة وعضوا بغرفة المنشآت الفندقية أم لا،لذا فقد تم الاتفاق فى مجلس إدارة الغرفة علىتقديم الدعم لأى فندق يلجأ للغرفة لطلب الرأى أوالدعم الفني.

وعن الخطط التى تسعى الغرفة لتحقيقها، تشملعدة محاور النهوض بمستوى الخدمة بالفنادق ومايتبعه من ارتفاع متوسط الدخل السياحى لمصر،استحداث وتطوير أنماط سياحية جديدة مثلالسياحة الاستشفائية والسياحة البيئية.

كما تسعى لزيادة المناطق السياحية الجاذبة لحركةالسياحة من خلال تطوير البنية التحتية من طرقوإقامة فنادق متطابقة مع البيئة المحيطة بالفنادق،ومنح التسهيلات للفنادق المقامة فى المناطق الجديدةمن حيث منح إعفاءات ضريبية ومد البنية الأساسيةمن طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي.

وعن المنح الحكومية المتمثلة في المعونة الأمريكية، أوضح أن إجمالي المعونة الممنوحة لفرع الأسكندرية بلغ 81675 جنيها خلال السنوات السابقة استخدام منها خلال تلك السنوات 71594 جنيها، وبلغ رصيد الفائض في 30 يونيو 2019 مبلغ 10081 جنيها.

وأكد ماجد فوزى أنه لأول مرة فى تاريخ الغرفة يتمتخصيص ميزانية قدرها 12 مليون جنيه لملف تدريبالعاملين، مشيرا إلى أن الغرفة تستهدف الوصولبإعداد المتدربين لحوالى 5 آلاف متدرب مع نهايةالعام .

 

وأضاف فوزى، أنه تم عقد دورات تدريبية فى كل منالأقصر وأسوان ومدن البحر الأحمر وشرم الشيخوالإسكندرية ومرسى مطروح والقاهرة، مضيفا أنالغرفة تولى اهتماما كبيرا بملف تدريب العاملينللارتقاء بمستوى الخدمة وخلق الوعى اللازم لهمبمختلف الإدارات الفندقية.

وأشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى أن أعدادالمتدربين خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبرالماضيين بلغ حوالى 3 آلاف و248 متدربا.

وتابع أن الدورات شملت سلامة الغذاء ومهاراتالتحضير ومهارات مناولى الأطعمة والمشروباتوغيرها.

وأكد أنه جار إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمتدربينستكون متصلة بقاعدة بيانات العاملين بالمنشآتالفندقية والسياحية وذلك لمواكبة ما تقوم به الدولةالمصرية لتنمية العنصر البشري.

نشأة الغرفة وتنظيمها وفروعها:

ونشأت الغرفة بمقتضي القانون رقم 58 لسنة 1968، والمعدل بالقانون رقم 124 لسنة 1981 وبناء علي قرار وزير السياحة رقم 1 لسنة 1969 بشأن إنشاء الغرف السياحية، بهدف تمثيل أعضائها لدي السلطات العامة والعمل علي تنمية وتنشيط السياحة في مصر ورفع كفاءتها ومستوي الأداء فيها.

وتنظم أعمال الغرفة اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية الصادرة بقرار وزير السياحة رقم 630 لسنة 2017، والقرار رقم 420 لسنة 2018، فيما يتبع الغرفة أربعة فروع بالإسكندرية والأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومقرها الرئيسي بالقاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس الوزراء يشهد توقيع 11 اتفاقية والاعلان عن استثمارات جديدة خلال منتدى افريقيا 2019

انعقاد المؤتمر الدولي العاشر للهندسة الكيميائية بعنوان “صناعات التحويلية والتنمية الاقتصادية”