in ,

«التخطيط» تعلن فتح باب الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم «التعليم حياة»

أعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، عن فتح شركة “إن آي كابيتال” القابضة باب الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، “التعليم حياة” بمبلغ 100 جنيه، قيمة اسمية للوثيقة بحد أدنى وثيقة واحدة وبدون حد أقصى، وفق بيان للوزارة أمس.

وأوضحت السعيد أن صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم تم إنشاؤه بغرض إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن من خلال التعليم مع أثره في إحداث طفرة اجتماعية للوطن والمواطن، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي.

وأضافت أن صندوق “التعليم حياة” يعتبر أول صندوق استثمار خيري لدعم التعليم في مصر، بعدما أتاحت تشريعات سوق رأس المال تأسيس مثل هذا النوع من الصناديق لخدمة أغراض اجتماعية وخيرية، ويتاح لمختلف الشركات والمؤسسات والأفراد الاكتتاب في وثائقه من خلال كافة فروع بنكي مصر والقاهرة داخل وخارج مصر.

من جانبه قال محمود منتصر، رئيس مجلس إدارة الصندوق، والرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي، إن الصندوق يعكس توجه الدولة نحو بناء أجيال مستنيرة وتطوير المنظومة التعليمية.

ويضم مجلس إدارة الصندوق عددا من الشخصيات ذات التأثير في مجال التعليم والخدمات المالية وهم محمود منتصر رئيسًا، وأحمد عكاشة، وليلى إسكندر، وحسام الدين عبد الوهاب، وسلمى البكري، وداليا عبد القادر، ودينا البرعي، ورؤوف غبور، وصادق السويدي.

ويُصدر مجلس إدارة الصندوق تقريرا سنويا بنشاطه كما ينشر قوائمه المالية، وستكون هناك اجتماعات دورية يدعى لحضورها حملة وثائق الصندوق، كما سيقوم الصندوق بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت يتضمن كل ما يتعلق بنشاطه في مجال العمل الخيري، وفق البيان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هشام توفيق: اكتمال خدمات أولى جسور التجارة الخارجية في منتصف 2020 ويستهدف دول شرق أفريقيا

وزير الزراعة: مصر تمتلك الموارد البشرية والفنية لمساعدة المزارعين في الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية