in ,

«القوي العاملة» تسلم 56 عقد عمل لمتحدي الإعاقة و19 متدرباً شهادة تخرج في مجال البترول

القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان اليوم السبت، 19 متدرباً شهادة تخرج في  الدورة التدريبية التي نظمتها مديرية القوي العاملة ببورسعيد في مجال البترول، إضافة إلي 56 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة وذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وقال سعفان – في مؤتمر صحفي بالقاعة الكبري للمركز الثقافي بمدينة بورسعيد عقب إطلاق مبادرة ‘مصر أمانة بين إيديك’ لتدريب وتأهيل الشباب – إنه وفقا للبروتوكول يتم تدريب خريجي المدارس الثانوية الصناعية والمعهد الصناعي ‘شعبة كهرباء، وميكانيكا قوي، وآلات دقيقة، وغاز، وذلك لمدة أسبوعين، لتأهيلهم لسوق العمل البورسعيدي.

وأضاف أن المتدرب يمنح مكافأة مالية قدرها خمسون جنيها عن كل يوم تدريب يتم صرفها من خلال الشركة الفرعونية للبترول في نهاية مدة التدريب، ولا تصرف عن أيام تغيب المتدرب عن التدريب.

وتقوم الشركة بنقل المتدربين في أثناء تدريبيهم بالشركة، ويتم منح المتدربين في نهاية الدورة شهادة معتمدة من الشركة ومديرية القوي العاملة.

كما سلم وزير القوي العاملة ومحافظ بورسعيد 56 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص بالمحافظة، وذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة في إطار اهتمام الوزارة بهذه الفئة علي مستوي المديريات بالمحافظات واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم.

وأكد سعفان أن متحدي الإعاقة لديهم إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوي، إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات.. مشيرًا إلي ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولي تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون علي العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة علي العطاء.

وقال الوزير: إن ‘الدولة تضع أبناءها من متحدي الإعاقة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، مما أعطي حافزًا كبيرًا للوزارة فأطلقت مبادرة ‘مصر بكم أجمل’ لبذل مزيدٍ من الجهد، لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

26.4 مليار جنيه موازنة بنك ناصر في العام المالي المقبل بزيادة 5%

البنك الاهلي يقدم نموذجا متكاملا لرعاية اصحاب الحرف اليدوية بمهرجا “تونس للخزف والحرف التراثية”