in ,

«التخطيط»: 20 مشروعا مقترحة على تطبيق «شارك» قابلة للتنفيذ

مشروع رواد 2030

قالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن 20 مشروعا من أصل 51 مشروع مقترحا من مستخدمي تطبيق شارك منذ إطلاقه في ديسمبر الماضي، قابلة للتنفيذ والتنفيذ، مضيفة أن 75% من المشروعات المقترحة في التطبيق لمحافظات بعينها قابلة للدراسة.

وأوضحت الوزارة في تقرير اليوم، بالموقف التنفيذي للتطبيق خلال ٣ شهور، إلى أن محافظة أسيوط تصدرت المحافظات بنسبة 34% من المشروعات المقترحة، حيث شملت جملة المشروعات 10 قطاعات هي (الصحة والسكان، والري، والإسكان، والشباب والرياضة، والطيران المدني، والزراعة استصلاح الأراضي، النقل، التربية والتعليم، الثقافة، التجارة والصناعة)..

وأوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن «شارك» يعد أول تطبيق إلكتروني تفاعلي يهدف إلى توعية المواطنين بالبرامج والمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة، ومؤشرات الأداء المرتبطة بها، كما يسمح للمواطنين ولأول مره باقتراح مشروعات أو مبادرات ذات أولوية لهم.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على التحديث والتطوير المستمر لتطبيق “شارك”، ليصل عدد مؤشرات قياس الأداء منذ إطلاقه علي مدار ٣ شهور إلي حوالي 250 مؤشرا، تغطي أهداف التنمية المستدامة الـ 17، كما وصل إجمالي عدد المشروعات المنشورة على التطبيق إلي حوالي 480 مشروعاً تتضمن 277 مشروعا جاريا، 173 مشروعا تم الانتهاء منها بالكامل .

من جانبه أشار جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط، إلى بدء تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير التطبيق، والتي سيتم من خلالها مراعاة كافة ملاحظات المواطنين في المرحلة الأولى.

وأوضح أن الوزارة قامت بوضع، آلية محددة لاستقبال مقترحات المواطنين الخاصة بالمشروعات والمبادرات على تطبيق “شارك”، فخلال 5 أيام عمل، تبدأ باستقبال المقترحات، وتحديد الأفكار القابلة للتنفيذ، ثم دراستها من قبل القطاعات النوعية، يلي ذلك إرسالها إلى الوزارات المعنية للدراسة، وبحيث يتم تنفيذ أي مشروعات ذات جدوى من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وبحسب التقرير تضمنت أبرز المشروعات المقترحة من المواطنين، مشروع إنشاء مركز شباب في المشروع الأمريكي، بحلوان، محافظة القاهرة، تنفيذ أعمال التكسيه لترعة الخوالد – ميت يزيد، محافظة كفر الشيخ، استكمال تنفيذ محطة قطار مدينة السادات بمحافظة المنوفية، و مشروع تحلية بحيرة قارون، بمحافظة الفيوم وغيرها من المشروعات.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أطلقت تطبيق المحمول “شارك 2030″، في ديسمبر 2019 بهدف توعية المواطنين بالبرامج والمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة، ومؤشرات الأداء المرتبطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على واردات سلفونايتد نفثالين فورماليدهايد من روسيا والصين

مَنَع شباب من دخول منتجع سياحي.. محافظ البحر الأحمر يتفقد الأكمنة والقرى السياحية ليلاً ونهاراً قبل شم النسيم