in ,

ثقة مستثمري “أموك” في شركتهم.. مستثمري الشركة يتقدموا بمقترحات تسهم في الخروج بأفضل النتائج الممكنة

شركة الإسكندرية للزيوت
شركة اموك

تتواصل شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) مع كافة الجهات لتوفير ظروف تمكن الشركة من إستيعاب وتحمل الصدمات الناتجة عن التقلبات المستمرة في ظل البيئة الصعبة والمضطربة والأحداث الراهنة، وهو ما دفع مستثمري الشركة إلي تقديم العديد من المقترحات التي تسهم في مساندة أموك والخروج بأفضل النتائج الممكنة.

حيث قام المستثمر السعودي السيد فهد الحرقان بتاريخ 23 يونيو 2020 – والذي أفاد بإمتلاكه فى حدود مليون سهم في هذا التاريخ – بإرسال بريد إلكترونى للسيد المهندس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وذلك بعد نشر نتائج الأعمال عن التسعة أشهر الماضية عن أداء أموك التشغيلي والمالي للفترة المنتهية في مارس 2020 وعلي الأخص الربع الثالث من العام المالي المذكور.
وأشاد المستثمر السعودي بنتائج أعمال الشركة بالمقارنة مع الشركات المماثلة في الأسواق العالمية والخليجية والذي استطاعت فيه الشركة وبفضل الله تعالي ثم مجهود القائمين علي الأمر أن تزيد مبيعاتها قرابة 100 ألف طن بنسبة 35% برغم الإضطرابات اللوجيستية والتشغيلية علي إثر جائحة كورونا العالمية والتقلبات الحادة في أسعار الخامات والمنتجات النهائية التي شهدتها الأسواق في أرجاء العالم والتي كبدت العديد من الشركات خسائر مليارية.
كما تقدم المستثمر المذكور بعدة مقترحات منها تأسيس شركة جديدة والتي تؤكد علي خطط الشركة الطموحة في مشروعها الإستراتيجي لرفع قيم المنتجات من خلال مشروع تكرير المتبقى الثقيل، بحيث يكون لأموك النصيب الأكبر فيها بمشاركة شريك إستراتيجي، مع طرح جزء مؤثر من تلك الشركة للإكتتاب العام وذلك بسبب ثقة المستثمرين في قطاع البترول المصري وفي شركة أموك.
علماً بأن الشركة تقوم من خلال لجانها المختصة والجهات المعنية بمراجعة آخر ما أسفرت عنه الدراسة التي تجريها شركة فلور الهولندية FLUOR بشأن مشروع تكرير المتبقي الثقيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزارة التخطيط: من الـمقدّر أن تبلغ استثمارات قطاع السياحة نحو 5.2 مليار جنيه في عام الخطة 20/2021

شركة أموك تنجح في تحقيق زيادة في حجم مبيعاتها من الزيوت المعدنية خلال شهر يونيو الماضى