in ,

مصر للطيران تتسلم أول طائرة من طراز بوينج 787 ضمن صفقة بـ 6 مليارات دولار

طائرة من طراز بوينج 787
تسلمت شركة مصر للطيران اليوم الخميس أول طائرة من طراز بوينج 787 ضمن صفقة شراء 45 طائرة جديدة بتكلفة ستة مليارات.

وقالت مصادر بمصر للطيران إن عددا من قيادات وزارة الطيران حرصت على استقبال الطائرة الجديدة في أرض المهبط بمطار القاهرة ، مشيرة إلى أن الطائرة وصلت برحلة رقم 3330 من مطار إيفيريت بمدينة سياتل الأمريكية معقل مصنع شركة بوينج الأمريكية حيث قطعت المسافة إلى القاهرة فى 9 ساعات و15 دقيقة.

وأشارت إلى أن الطائرة هي الأولى من صفقة شراء 45 طائرة حديثة من مختلف الطرازات والتي تعاقدت عليها مصر للطيران قبل عدة شهور ، لافتة إلى أن الطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، والتي تعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم “الديمرلاينزر” أو طائرة الأحلام، وهى طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا .

وقالت المصادر إنه من المقرر أن تشغل الشركة تلك الطرازات من الطائرات على خطوط شنغهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14800 إلى 15700 كيلومتر دون توقف.

وطبقا للمصادر ، تعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع 99 بالمئة على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ 20 بالمئة مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية وتتميز الطائرة بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة .

وأضافت المصادر أن انضمام هذه الطائرة لأسطول مصر للطيران يعد نقلة نوعية وهى أول طائرة من هذا الطراز الذى سينضم للأسطول الجوي لمصر للطيران من بين 6طائرات من نفس الطراز تنضم تباعا للشركة حتى يوليو المقبل ضمن صفقة مليارية تعد الأكبر في تاريخ مصر للطيران.

وأشارت المصادر إلى استمرار استلام الـ 45 طائرة جديدة من أحدث الطرازات حتى عام 2022 ، لافتة أنه سيتم تشغيل هذا الطراز على خط القاهرة ــ فرانكفورت في مايو القادم وعلى رحلات الشركة الجديدة إلى واشنطن والتي تبدأ يونيو القادم وبمعدل 3 رحلات أسبوعيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرئيس السيسي يصطحب الشيخ محمد بن زايد في جولة بالعلمين الجديدة

المركزي التركي يعلن ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية خلال الأسبوع الماضي