in ,

معهد المستقبل العالي للهندسة بالفيوم يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو

اللواء أسامة مخلوف رئيس معهد المستقبل العالي للهندسة:
المعهد يضم تخصصات «مدني وعمارة واتصالات» ويغطي محافظات شمال الصعيد
تخريج أول دفعة في 2019/2020 وتعيين الأوائل في المعهد
مصر عادت لتقود الأمم بعد تولي الرئيس السيسي الحكم

الدكتور صدقي تهامي عميد المعهد:
توليت قيادة المعهد منذ 4 سنوات وخرجت أول دفعة العام الماضي
نعيش طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي و30 يونيو أنقذت مصر من الظلام

هنأ اللواء مهندس أسامة مخلوف، رئيس مجلس إدارة معهد المستقبل العالي للهندسة بالفيوم، والأستاذ الدكتور صدقي تهامي، عميد المعهد، الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة، كما هنأ اللواء أسامة والدكتور صدقي، كل القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية في الفيوم بهذه المناسبة الكريمة.

فيما قال اللواء مهندس أسامة مخلوف، إنه تخرج في الكلية الفنية العسكرية سنة 1980، وحرص على تدشين المعهد في قرية دمو بالفيوم، والذي أصبح علامة من علامات شمال الصعيد، وذلك بتصريح من وزارة التعليم العالي والمدرج ضمن مكتب التنسيق بالجامعات والمعاهد العليا الخاصة.

وتابع أن المعهد يضم تخصصات «مدني وعمارة واتصالات»، كما أنه يغطي محافظات شمال الصعيد من الفيوم وبني سويف والمنيا وضواحي الجيزة، وبينما بدأت الدراسة فيه فعليا عام 2015، تخرج منه أول دفعة عام 2020، والذين تم تعيين الأوائل منهم في المعهد.

ولفت إلى أن نظام الدراسة في المعهد خمس سنوات، كما أنه معتمد من نقابة المهندسين.

فيما وجه اللواء أسامة مخلوف، رسالة تهنئة خاصة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا «ربنا كرمنا كلنا وكرم مصر كلها، بثورة 30 يونيو، بعدما كنا لا نعرف إلى أين تذهب مصر في 2013».

وتابع أن مصر تحولت 360 درجة بعد تولي الرئيس السيسي الحكم، وعدنا لنصبح في مقدمة الأمم، وهو ما يظهر في المشروعات القومية التي طالما دشنها الرئيس في كل مكان من طرق وإسكان ومدن جديدة وغيرها، كما غير معالم القاهرة للأفضل بفضل المشروعات التي تم تدشينها فيها.

كذلك وجه اللواء أسامة، رسالة تهنئة للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قائلا «ربنا يوفقه خاصة أن العمل المبذول في وزارة التعليم العالي في الفترة الأخيرة كبير جدا، ومجهوده ظاهر فيه، والأهم من ذلك ما أثبتت المستشفيات الجامعية من كفاءة في مواجهة جائحة كورونا مع وزارة الصحة».
وفي النهاية وجه رسالة تهنئة أيضا، للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مؤكدا أنه دءوب ويحرص على التواجد بين المواطنين وحل مشكلاتهم أولا بأول.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور صدقي تهامي، عميد المعهد، إنه تولى منصب عميد المعهد منذ 4 سنوات، وبالتحديد في العام الدراسي 2017/2018، وتخرجت أول دفعة من المعهد في عهده من الأقسام الثلاثة «هندسة مدنية وهندسة العمارة وهندسة الاتصالات»، وذلك عام 2019/2020.

وأضاف أن الدفعة حصلت على كارنيه نقابة المهندسين بمجرد تخرجهم، كما أن شهاداتهم موقعة من وزارة التعليم العالي كحاصلين علي بكالوريوس الهندسة.

فيما هنأ الأستاذ الدكتور صدقي تهامي، أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور 8 سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن العالم كله يشهد بالطفرة التي حدثت في مصر على كافة المستويات خلال السنوات الماضية على يد الرئيس السيسي.

وتابع أن 30 يونيو ذكرى الثورة عظيمة، وفي هذه الذكرى نؤكد وقوفنا وراء الرئيس السيسي، ونشكره على المجهود العظيم في بناء الجمهورية الجديدة، من مشروعات جديدة مستدامة في جميع القطاعات، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لتطوير جميع المدن والقرى المصرية، وقبلها تطوير الطرق والكباري والاهتمام بالصحة العامة فضلا عن العاصمة الإدارية الجديدة، كل المدن الجديدة التي يتم تدشينها حاليا.

وتابع أن سبع سنوات من حكم الرئيس السيسي، كانت كفيلة بتغيير معالم مصر للأفضل في كل شيء، «نشكر الرئيس علي هذا المجهود العظيم، وربنا يقويه ويساعده في تطوير مصر وبناء الجمهورية الجديدة، التي تأخرت فيها المشروعات منذ خمسين سنة».

كما وجه رسالة للواء أسامة مخلوف رئيس مجلس إدارة المعهد، قائلا «هو أخ وعزيز ولا يتأخر عن أي مطلب لنا متعلقة بالمعهد أو بالعملية التعليمية، أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس».

وبمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي، قال «أتوجه بخالص الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الثلاثة على المجهود العظيم الذي يقومون به من جميع الأساتذة والمعيدين والمدرسين المساعدين والعاملين والموظفين من شئون العاملين وشئون المالية والإدارية والحرس».

ووجه أيضا رسالة للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قائلا «هو أستاذنا وشهدت العملية التعليمية في عهده تقدم كبير، وننتظر منه المزيد من التقدم، خاصة أن عهده شهد نهضة علمية حقيقية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 مرشحاً تقدموا بأوراقهم لإنتخابات البورصة المقررة في 14 يوليو الجاري

وزيرة التعاون

وزيرة التعاون تتحدث لشبكة بلومبرج العالمية حول توثيق تجربة مصر