in

منظور: يشيد مشروع مستقبل مصر يدعم ملف الأمن الغذائي

ملف الأمن الغذائي
ملف الأمن الغذائي

أشاد النائب الدكتور محمد منظور، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، قائلا “المشروع يعتبر قاطرة مصر الزراعية، وباكورة مشروع الدلتا الجديـدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

وأضاف منظور، في بيان، أن مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.

مُؤكدًا أن مشروع مستقبل مصر يستهدف توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج مما يساهم في تقليل حجم الاستيراد، وكذلك توفير العملة الصعبة.

بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مُشيرًا إلى أن المشروع يوفر ما لا يقل عن 10 آلاف فرص عمل مباشـرة وأكثر من 360 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

شاهد ايضا: مصر الخير تشيد بتوجيهات السيد الرئيس بتطوير منظومة الانتاج الحيواني بمصر

وتابع:”مشروع “مستقبل مصر” يستهدف أيضًا تدعيم ملف الأمن الغذائي وتخفيض فجوة الاستيراد من السلع الإستراتيجية، وتوفير أنشطة مرتبطة بالزراعة مثل أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والتصنيع الزراعي.

وإقامة مجمعات زراعية صناعية تعمل على الربط بين الزراعة والصناعة التحويلية والتجارة والخدمات”، مُوضحًا أن مشروع مستقبل مصر يعزز من نجاح الدولة المصرية في مواجهة التحديات الطارئة التي نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية في السنوات الأخيرة الماضية.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هالة السعيد - وزارة التخطيط

وزارة التخطيط تستعرض جهود تطبيق الشمول المالي في قرى “حياة كريمة”

مصر الخير

مصر الخير تشيد بتوجيهات السيد الرئيس بتطوير منظومة الانتاج الحيواني بمصر