in ,

الكويت توقع مذكرتي تفاهم مع الصين علي هامش مبادرة الحزام والطريق

وقعت دولة الكويت العربية، على مذكرتي تفاهم مع الصين، على هامش منتدى (مبادرة الحزام والطريق)، التي انطلقت أمس في العاصمة الصينية بكين وتستمر حتى يوم غد، بحسب سفير الكويت لدى بكين، سميح جوهر حيات.

ووفقا لحيات فإن مذكرة التفاهم الأولى، مع بنك التنمية الصيني الحكومي، وتتعلق بالتطوير والبناء والتعاون الاستشاري، بينما المذكرة الثانية مع هيئة التخطيط الحضري الحكومية، وتتعلق بتنظيم التخطيط الاستشاري.

وأكد حيات في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على هامش ترأسه وفد الكويت بالدورة الثانية لمنتدى (مبادرة الحزام والطريق)، دعم الكويت الدائم وتأييدها لمبادرة (الحزام والطريق)، التي تتلاقى مع تصورها الاستراتيجي في جعلها ممرا استرتيجيا آمنا، وملتقى تجاريا ضخما، ونواة شبكة خطوط حديد عنكبوتية، تبدأ من الصين وتنتهي في القدس، مرورا بآسيا الوسطى والدول الاستراتيجية، لافتا إلى أنها كانت أول دولة في العالم، تبادر بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الصين في مبادرة (الحزام والطريق) بعد اعلانها مباشرة في شهر سبتمبر عام 2013.

وأوضح حيات أن مشاركة الكويت في الدورة الثانية للمنتدى، تأتي وسط مشاركة العديد من رؤساء الدول، والحكومات، ووزراء، وأكاديميين من أكثر من 160 دولة واقعة على طول طريق الحرير، لافتا إلى أن المنتدى سيناقش سبل تعزيز التعاون، وتحقيق المكاسب المشتركة، وتسوية المشكلات التي تواجه الاقتصاد العالمي والإقليمي، علاوة على ضخ طاقة جديدة لمواصلة تحقيق التنمية المترابطة.

وأعرب سفير الكويت لدى الصين عن ثقته الكبيرة بنجاح هذه الدورة في الدفع قدما باتجاه التعاون والتنسيق في إحياء طريق الحرير التاريخي، الذي تبرز عظمته في ربطه مجتمعات مختلفة في أديانها وثقافتها، تقبلت بعضها وفتحت كل منها مساحات للأخرى، ضمن منظومة واضحة تقوم على التبادلات التجارية والاستثمارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المصرق المتحد وصناع الخير يجريان 94 عملية لأهالي سيناء بالمجان بمناسبة ذكري تحرير سيناء

لبنان تخفض رواتب كبار مسئوليها للنصف لمواجهة عجز الموازنة