in ,

المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية:

هدفنا زيادة الإنتاج ورفع جودة المنتج المحلي للمنافسة بقوة في مجالات الصناعة المختلفة

تأسيس تنظيم نقابي قوي من أسوان إلى الإسكندرية وتحقيق طفرة على مستوى اللجان المهنية والفرعية

نسعى لتوطين الصناعة بالتعاون مع القوى العاملة ووزارة قطاع الأعمال العام

نراعي العمال ونوفر احتياجاتهم ونستهدف تحقيق الأمان الوظيفي لهم

نجحنا في إقامة منشآت تتوفر بها كل دعائم التقدم وتحقيق هدف توطين الصناعة

حققنا طفرة على مستوى اللجان المهنية والفرعية بالمحافظات في العمل الخدمي والتطوعي

وزير القوى العاملة وضع روشتة لعلاج القصور في العمل النقابي والعمالي على مستوى الجمهورية

الرئيس السيسي نموذج يحتذى به في تنفيذ أكبر قدر من الأعمال خلال أقل وقت

يسعى لتوطين الصناعة وتوفير كل الإمكانيات للعمال والمنشآت للوصول لأعلى قدر من الإنجازات، هذا الهدف الحقيقي الذي وضعه أمام عينيه واستطاع أن يسير إليه بخطوات ثابتة والوصول إلى تحقيق أعلى نسبة منه، فالمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، تمكن في غضون 9 سنوات أن يصل بالنقابة إلى تحقيق أعلى قدر من التقدم والتطوير والوصول إلى مبادئ توطين الصناعة في مصر، متسلحًا في مسيرته بالعمل الجماعي ومراعاة العاملين ووضع خريطة للمنشآت لتصل إلى تصبح الأفضل على مستوى الجمهورية.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع الرجل الذي أصر على تحقيق إنجازات سُطرت في سجل الدولة بأحرف من نور في العمل النقابي، والسعي إلى توطين الصناعة وزيادة الإنتاج.

في البداية قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، إنه تولى المسؤولية في عام 2013، مشيرًا إلى أنه عمل منذ بدء مسيرته في هذا العمل على تحقيق الاستقرار في معطيات العمل ورفع جودة المنتجات سعيًا للمشاركة في المنافسة الشرسة الموجودة في بيئة العمل حتى يتم تحقيق أفضل الإنجازات على أرض الواقع.

وأضاف أن النقابة تسير بخطى ثابتة ومستقرة وتقدم كل ما لديها من خبرات لإفادة القطاع الخاص أو الأعمال العام أو قطاعات الحكومة المختلفة، مشددًا على أن أهم أولويات النقابة هي تحقيق الأمان الوظيفي للأشخاص المنضوين تحت لوائها.

وأشار إلى أن الإنجازات التي حققتها النقابة منذ توليه المسؤولية متعددة من أهمها تأسيس تنظيم نقابي قوي من أسوان إلى الإسكندرية، فضلًا عن تحقيق طفرة على مستوى اللجان المهنية والفرعية في المحافظات في العمل الخدمي والعمل التطوعي.

وأكد أن النقابة نجحت في عهده في الارتقاء بأصحاب الأعمال وجميع فروع النقابة من خلال حوار اجتماعي لصالح العملية الإنتاجية ما ساهم في زيادة الإنتاج.

وشدد على أن جميع جهود النقابة مكثفة من أجل توطين الصناعة وزيادة الإنتاج، موضحًا أن النقابة استطاعت الوصول إلى تطوير جميع آليات الصناعة بداية بتطوير فكرة المنشأة من خلال طرح أفكار جديدة تساهم في التقدم والتنمية، بالإضافة إلى تطوير العمال بواسطة تدريبهم على أحدث الأساليب العلمية في العمل بالتزامن مع التقدم التكنولوجي الموجود خلال الوقت الراهن.

وتابع أنه تم تطوير الآلات المستخدمة في العمل سواء بصيانتها أو جلب الأحدث من الخارج وفق الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة في الوقت الحالي، فضلًا عن السعي خلال الفترة الحالية لتوطين الصناعة حتى يتم إفادة الدولة وزيادة حجم العملة الصعبة التي تدرها على خزينة الدولة.

وأكد أن النقابة تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الإنجازات في الصناعة، من خلال سعيها لمساعدة أصحاب الأعمال في توفير منشأة بها أحدث الأساليب التكنولوجية الموجودة في الوقت الراهن، بالإضافة إلى مراكز تدريب داخل تلك المنشأة، وتوفير أدوات السلامة والصحة المهنية، وأخيرًا تحقيق علاقات عامة متوازنة تساعد على تسويق المنتجات وتحقيق أعلى عائد من خلالها.

وأشاد بالاجتماع الأخير الذي جمعه بوزير القوى العاملة حسن شحاتة، ووزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، حيث شدد وزير قطاع الأعمال على أنه في عهده لن يُضر عامل أو يضيع حقه.

وأوضح أن وزير قطاع الأعمال العام رجل صناعة يسعى منذ توليه حقيبة الوزارة إلى الاهتمام بكل ما أوتي من قوة بالصناعة والعمال ورفع معدلات الإنتاج، مشددًا على أنه كان من أبرز تصريحات الوزير خلال الاجتماع العمل بالتعاون مع جميع النقابات على توطين الصناعة في الدولة.

وتمنى لمحمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، دوام التوفيق نظرًا لما يقدمه للنقابات وللعاملين بالدولة، بالإضافة إلى أنه لا يتوانى عن دعم جميع العاملين من خلال توفير جميع السبل الداعمة لزيادة إنتاجهم.

وأكد أن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، يعد فاتحة الخير على النقابة واتحاد عمال مصر، حيث وضع روشتة منذ أول شهر تولى فيه الوزارة لعلاج القصور الموجود بالاتحاد أو حتى بالنقابات العمالية في الدولة، وتلك الروشتة أوضحت أن هناك فكرا ثاقبا يعتمد على خبرة عمالية تهدف إلى التقدم والتنمية بجميع المجالات.

ووجه رسالة شكر وتقدير للقوات المسلحة بمناسبة اقتراب حلول ذكرى نصر أكتوبر، حيث يعد الجيش يد الوطن وسيفه فهو يبني ويعمر وعلى الجانب الآخر يحرص الدولة من الحاقدين والأعداء والإرهاب، مشددًا على أن النقابة تعد لحفل ذكرى انتصارات أكتوبر أجندة مليئة بالندوات والمؤتمرات لتوعية العاملين بمدى إنجاز القوات المسلحة من أجل حماية الوطن.

وأشاد بمدى إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي حققها على مدار 8 سنوات من حكمه للدولة، حيث حقق خلالها ما عجز غيره عن تحقيقه في عشرات السنين، بالإضافة إلى أنه يسير بسرعة البرق في تنفيذ الأعمال حتى يستطيع أن يصل بمصر إلى أعلى مكانة في أقل وقت ممكن، متمنيا له التوفيق والسداد فيما يجريه من أعمال ومشروعات على أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وفد نقابة المهندسين يشارك في المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة

وزير القوى العاملة: حقوق العمالة المصرية مُصَانة