in ,

المهندس عيد مرسال.. قيادة عمالية لا تعرف إلا النجاح رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والصيد والري واستصلاح الأراضي وأمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

نعمل على تطوير النقابة والتواصل مع القواعد العمالية
زورنا 25 محافظة وركزنا علي الصعيد
القواعد العمالية هم السند الأول لنا ونسعى لتوفير كل الدعم لهم
مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يستهدف تدشين حياة نقابية جديدة
خطة طموحة لاستغلال أصول الاتحاد وإعادة الحياة والروح للعمل النقابي
الرئيس السيسي حدوتة مصرية ونعيش طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات تحت قيادته

تشهد النقابة العامة للعاملين بالزراعة والصيد والري واستصلاح الأراضي، حالة من الحراك، بفضل القيادة الجديدة لها، من خلال النقيب المهندس عيد مرسال، والذي يشغل أيضا مقعد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حيث لا يتواني الرجل عن تقديم كل سبل العون لأعضاء النقابتين، فضلا عن التطوير الشامل لكل إمكانياتهما.
يقول المهندس عيد مرسال، إنه تولى مسؤولية النقابة العامة للعاملين بالزراعة والصيد والري واستصلاح الأراضي، في 2017 بعد وفاة النقيب السابق، محمد سالم.
وتابع المهندس عيد مرسال، أنه عاشق للعمل النقابي منذ عشرات السنوات، وبدأ يلمع فيه عندما تولى رئيس نقابة فرعية للعاملين بالزراعة والصيد والري واستصلاح الاراضي عام 1995، وفي 2001 تولى عضو مجلس إدارة نقابة عامة وأمين عام مساعد وعلاقات دولية، وفي 2011 تولي أمين صندوق النقابة العامة، حتي وفاة النقيب السابق محمد سالم، ليتولى بعده رئاسة النقابة.
وشدد على أنه عمل على تطوير النقابة والتواصل مع القواعد العمالية، وهو الأمر الذي يرى فيه كل النجاح للكادر النقابي، ألا وهو التواصل مع القواعد العمالية، قائلا «الفترة الماضية، زورنا 25 محافظة وركزنا علي الصعيد مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تنمية الصعيد، الذي عاش أهله حالة من التهميش على مدى عقود، لكن الرئيس أعاد لهم الحياة بمشروعات تنموية غير مسبوقة، ولذلك تعلمنا منه وسيرنا على دربه»
وتابع أن النقابات الفرعية في الصعيد، كانت داعمة جدا للقواعد العمالية خاصة في الأزمات التي مرت على العالم خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها جائحة كورونا، سواء من خلال توفير الدعم الصحي أو المادي والاجتماعي، فضلا عن تنظيم دورات دائمة لزيادة الوعي العمالي.
وشدد على أنه دائم التواصل مع القواعد العمالية وقريب منهم، لأنهم «بالنسبة لي السند والدرع»، مضيفا «دائما معهم في كل مناسباتهم أفراحهم وأحزانهم، خاصة أن العمل النقابي عمل خدمي واجتماعي»، مضيفا «التواصل مع القواعد العمالية هو سبب نجاحنا واستمرارنا في العمل النقابي.. القواعد العمالية سبب نجاح القيادات العمالية».
وشدد على أن إدارة النقابة العامة للعاملين بالزراعة والصيد والري واستصلاح الأراضي، قائمة على العمل الجماعي، وناجحة بمجلس إدارتها بالكامل، خاصة أن أساس النجاح في العمل النقابي هو العمل الجماعي.
وحول الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أكد أن مجلس إدارة النقابة الجديد مصر على تدشين حياة نقابية جديدة في الاتحاد بعد فترة صعبة مر بها، مضيفا «معنا خبرات كبيرة وفي خطة طموحة للنهوض بالاتحاد ودوره».
ولفت إلى اختيار القيادة السياسية، وزير القوى العاملة حسن شحاتة، من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يعيد للحركة النقابية هيبتها في الدولة المصرية، خاصة بعد فترة عصيبة مرت على الاتحاد بسبب وجود بعض الأمور والقيادات كانت غير مسئولة والتي أساءت للاتحاد.
وشدد على أن مجلس الإدارة الجديد، جاء لبناء الاتحاد من جديد، من خلال ملفات مفتوحة مثل المؤسسات والمصايف، خاصة أنه من أغني الاتحادات العمالية في العالم بما يمتلكه من أصول كبيرة غير مستغلة، لذلك نسعى لاستغلالها.
وتابع أن الاتحاد عانى من سوء الإدارة خلال الفترة الماضية، ما تسبب في قلة الموارد المالية، مع زيادة عدد العمال في مبني الاتحاد والذين يحتاجون رواتب كبيرة، لكن مع خطة التطوير سيتم توفير الموارد المالية لهم، وللمشروعات الاستثمارية التي نسعى لتدشينها، قائلا «عملنا خطة طموحة وليس لدينا بديل غير النجاح في الاتحاد والنقابات وكلنا يد واحدة.. كلنا خلف القيادة الجديدة في اتحاد عمال مصر للوصول إلى النجاح».
وأضاف «نسعى للنهوض باتحاد عمال مصر، ليعود لمكانته في المحافل الدولية»، خاصة أن الفترة الماضية شهدت بعض التقصير في حق الاتحاد، لكن الفترة المقبلة لن نترك منظمة أو مؤتمرا دوليا، إلا سنحضره باسم مصر حتي يعود ليرفرف بدوره الإيجابي في خدمة عمال مصر وعمال العرب والعالم، قائلا «اتحاد عمال مصر بثوبه الجديد وقياداته وكوادره الجديدة لن ينام».
في النهاية وجه رسالة دعم وتهنئة لوزير القوى العاملة الجديد، حسن شحاتة، قائلا «لا تنسانا نحن إخوتك، نتمنى أن توفي بوعدك بأن تكون ضهرنا ودعمنا، نتمني الدعم علي أرض الواقع، ويكون التواصل معنا إلي ما لا نهاية، خاصة أن هناك مشاكل في عدد من القوانين العمالية وعلى رأسها قانون النقابات العمالية وقانون 148 و185، حيث وعد الوزير بحل هذه المشكلات وغيرها».
كما وجه رسالة دعم لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد جبران، قائلا «ربنا معك ويعينك وأنت قدها.. كلنا في ضهرك حبا في اتحاد عمال مصر».
فيما وجه تهنئة حارة للرئيس السيسي بمناسبة مرور ثماني سنوات على توليه قيادة البلاد، مؤكدا أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات تحت قيادته، قائلا «الرئيس السيسي حدوتة مصرية.. نهض بالبلاد ونعيش بأمان واستقرار بفضله.. ضحي بنفسه من أجل بلده.. لذلك فإن عمال مصر كلهم في ضهرك وندعم كل قراراتك وندعم استمرار الإنتاج والنجاح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتحاد المهندسين العرب يحث الدول العربية على تبني استراتيجية موحدة لتطوير تخطيط المدن الذكية

«الأمير لشبك التظليل والحماية».. منتجات عالمية بأياد مصرية