in ,

المهندس معاذ عبد الله رئيس شركتي الساقية للتنمية والصناعات الزراعية:

هدفنا دعم الفلاح المصري وتقليل تكلفة الدورة الزراعية عليه
ننتج ونستورد الأسمدة والمخصبات الزراعية والجودة شعارنا
شاركنا في معرض صحاري لعرض منتجاتنا ومستمرون في السوق رغم الأزمات العالمية
مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

قصة نجاح يقودها المهندس معاذ عبد الله، في قيادة شركتي الساقية للتنمية والصناعات الزراعية، على مدى نحو 20 عاما، كرئيس مجلس إدارة الشركتين، اللتين تعملها في استيراد وتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية، بالشكل الذي يدعم الفلاح المصري في تقليل تكلفة زراعته بما يوفر فرصة أفضل لتحقيق أرباح للمزارع.
يقول المهندس معاذ عبد الله، إن شركته حرصت على المشاركة في المعرض الزراعي الدولي في إفريقيا والشرق الأوسط «صحاري»، للمرة الأولى خلال العام الحالي، وذلك لعرض منتجاتها بشكل أكبر وتعريف الجمهور بها، وما توفره من مركبات على أعلى جودة تدعم الفلاح وتساهم في تقليل التكلفة الزراعية عليه.

ولفت إلى أنه رئيس مجلس إدارة شركتي الساقية للتنمية الزراعية، والساقية للصناعات الزراعية، حيث الأولى تعمل في استيراد الأسمدة والمخصبات الزراعية، والثانية تعمل في صناعة الأسمدة والمخصبات الزراعية.
وتابع أنه حرص على المشاركة في المعرض رغم الظروف الصعبة التي يتعرض لها العام بشكل عام نتيجة الأزمات المتلاحقة، والقطاع الزراعي بشكل خاص، والتي أدت لإغلاق العديد من الشركات فيما تقاوم شركتاه من أجل الاستمرار بقوة في السوق، مضيفا أن الشركتين تعرضان منتجاتهما من الأسمدة والمخصبات في المعرض.
وشدد على أنه يسير على مبادئ لا يحيد عنها في قيادة الشركتين، أولها وأهمها الجودة، ثم محاولة الوصول لمنتجات تساهم في تقليل تكاليف الزراعة على الفلاح والمزارع، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها والخسارة المتواصلة، نتيجة الظروف المحيطة، مضيفا أنه يعمل على تقليل تكاليف الزراعة، من خلال وضع المركب في مكانه الصحيح، وتوظيفه في الوقت المناسب، حتى يعطى أفضل كفاءة بأقل تكلفة.
ولفت إلى أن المنافسة في القطاع شديدة جدا بين الشركات، لكن هذه المنافسة دائما في صالح الجودة والفلاح، وتبقي ظاهرة صحية، والأفضل هو القادر على الحفاظ على مكانته في السوق والاستمرار في رفع الجودة والنجاح، ويطور من نفسه ليحتل المراكز المتقدمة.

 

الساقية للتنمية الزراعية
الساقية للتنمية الزراعية

وتابع أن تقييد الاستيراد بشكل ما، ساهم في دعم المنتج المصري المحلي، وأعطاه فرصة أكبر للتواجد خاصة مع لجوء الجميع له بسبب عدم وجود البديل المستورد، موضحا أن شركة الساقية للصناعات الزراعية، تصنع منتجات أكثر من رائعة، وتتواجد بها في السوق كمنتج محلي خالص، تواصل الشركة تطويره دائما، كما تضخ استثمارات كبيرة لدعم الاقتصاد المصري في عهد الرئيس السيسي، ما يساهم في توفير فرص عمل أكثر للشباب.

وشدد على أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، والذي حمل وجهة نظر وخطة لبناء دولة جديدة، يسير في خطاه ولا يحيد عنها أبدا، لكنه لفت إلى ما يعانيه العالم وفي القلب منه مصر، نتيجة الأزمات المتلاحقة من كورونا إلى الحرب الروسية – الأوكرانية، وهما الأزمات اللتان يعاني العالم كله بسببهما.

وتابع أن التطور في عهد الرئيس السيسي واضح وجلي، ويركز على الحوكمة والشمول المالي والتكنولوجيا، بما ساهم في سرعة الإنجاز ومواجهة الروتين والبطء والتأخير في إنهاء الإجراءات، مع استحداث المنظومة الحقيقية التي سبقتنا لها دول كثير، بل واكبنا هذه الدول وتقدمنا عنها.

ووجه رسالة دعم للرئيس السيسي، قائلا «ربنا يعينك يا ريس، المسؤولية كبيرة أتمني تواصل قصة النجاح التي بدأتها منذ ثماني سنوات وتصل بنا لبر الأمان».

كما وجه رسالة إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور السيد القصير، مطالبا إياه بوضع خطة تطوير للوزارة كما حدث في العديد من الوزارات، خاصة أن هناك في بطئا شديدا في تطوير وزارة الزراعة.
كذلك وجه رسالة دعم للفلاح المصري الذي عانى جدا خلال السنوات الماضية، ولا يعبر أو يعترض أو يعطل كما يفعل غيره، مطالبا بدعم الفلاح المصري بكل الطرق حتي يستمر في الزراعة، خاصة أن مصر دولة زراعية يعمل نحو 55% في الزراعة بشكل مباشر أو غير مباشر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دوار الزمر بناهيا يستضيف المعرض الـ80 للأسرة المصرية برعاية «مستقبل وطن»

وحدات سكنية

الإسكان: فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 3”