in

بشرى سارة لأهالي بنها والمدن المجاورة: توسع قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى حميات بنها

 

كتب : محمد صوابى

أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن توسيع قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى حميات بنها، وإضافة وحدة متميزة لمناظير الجهاز الهضمي للأطفال خلال فترة زمنية وجيزة.

وأكد الدكتور الجزار على ضرورة التوسع بالخدمات الاستراتيجية المقدمة داخل المستشفيات، وحرصًا على توافر جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن خاصة في مدينة بنها، عاصمة محافظة القليوبية.

وتم تطوير قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى حميات بنها ليضم 5 مناظير علوية وسفلية للكبار من نوع Olympus، تُستخدم في الكشف عن قرحة المعدة والاثني عشر، وأسباب صعوبة البلع، وحالات النزيف المعدي والمعوي، والكشف عن الأورام الحميدة.

يعمل قسم المناظير على مدار الأسبوع، ويضم نخبة من أكفأ الأطباء، مما يؤثر إيجابًا لصالح المرضى ويقدم خدمة طبية أفضل.

ومن المقرر إضافة وحدة خاصة بمناظير الجهاز الهضمي للأطفال خلال فترة وجيزة، وذلك بدعم من قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، وبالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس في مجال مناظير الجهاز الهضمي من مختلف الجامعات.

وأكد الدكتور الجزار أن هدف وزارة الصحة هو تحقيق الاكتفاء لجميع الخدمات الطبية التي يحتاجها أهالي محافظة القليوبية، وأن هذا التوسع في قسم مناظير الجهاز الهضمي يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس إيلاب يؤدي صلاة العيد مع العاملين بالوحدات الانتاجية

فتح نقاط استلام وتوريد القمح المحلي مبكراً في اربع نقاط بالمحافظات التي بدأت التوريد