in ,

حامد الشريف أمين النقابة الفرعية للمعلمين بمركز أبو قرقاص: نهدف لتقديم كل الخدمات للمعلمين حتى ننهض بالمجتمع والدولة

المعلم أساس نهضة الأمم وتكاتف الجميع لخدمته ضروري
نقدم قروضا لأبناء المعلمين الدارسين بالثانوية العامة أو الجامعة بـ10 آلاف جنيه
لدينا مستشفى تشبه دار الفؤاد في خدماتها الطبية وطرازها المعماري
خصم يصل لـ80% للمعلم وأسرته بمستشفى النقابة
نساعد المعلم بقرض 15 ألف جنيه لزواج أولاده «بدون فوائد»
النقيب العام يدعمنا في مسيرتنا الناجحة لخدمة المعلم
ننظم رحلات ترفيهية ومصيفية للمعلمين كل عام
مبنى النقابة به مطعم وفندق على أعلى مستوى

بدأ مسيرة إنجازاته عندما تولى صرحا يقدره كل معلم في مركز أبو قرقاص بالمنيا، حيث تسلم مبنى على مساحة 1560 مترًا مكونا من 13 طابقًا يوجد به كل الخدمات التي يريدها أي شخص بعيدًا عن المعلمين، فالأستاذ حامد الشريف، أمين النقابة الفرعية للمعلمين بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، استطاع أن يحول الفكر الإداري فقط من أمين نقابة إلى فكر خدمي يخدم به كل معلمي المنيا وتحديدًا مركز أبو قرقاص..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي لم يبتغِ من إنجازاته مقابلا ماديا أو شهرة بالوسط التعليمي، ولكن خدمة المعلم الذي يعد من أساسيات بناء الشخصية المصرية، مسطرًا خلال مسيرته سطورًا من النجاحات لم يصل إليها غيره في عشرات السنين.
في البداية قال حامد الشريف، أمين النقابة الفرعية للمعلمين بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، إنه بدأ إنجازاته بالنقابة باستلام مبنى كان بُني في السنوات الماضية على مساحة 1560 مترًا، مكون من 13 طابقًا الدور الأول يوجد به محلات تجارية، والدور الثاني أو الأول علوي يوجد به مبنى النقابة ويوجد بالدور الثالث مطعم وقاعة أفراح، ومن الدور الرابع حتى التاسع يوجد مستشفى تابع للنقابة خاص بالمعلمين.
وأضاف أنه بدءا من الدور التاسع أو العاشر إلى الدور الأخير يوجد فندق سيتم تسكينه في غضون الفترة القليلة المقبلة، حتى يدر دخلًا على النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا، مشيرا إلى أن نشاط النقابة متنوع حيث يوجد العديد من الرحلات والمصايف التي يتم تنظيمها للمعلمين وأسرهم، بالإضافة إلى أن المستشفى الذي أقامه النقابة يوجد به خصم للمعلمين يصل لحوالي 30%، كما أنهم يحصلون على خصم من النقابة ذاتها بحوالي 50% لعلاجهم وأسرهم.
وأكد أن خلف الزناتي، نقيب المعلمين، زار المستشفى وأشاد بمدى جودة تجهيزه، وأنه على طراز ممتاز يكاد يشبه في إنشائه وجودة الخدمات الطبية المقدمة فيه دار الفؤاد.
ولفت إلى أن النقابة تيسر قروضا للمعلمين بقيمة 15 ألف جنيه، ولأبناء المعلمين الذين يدرسون في الثانوية أو الجامعات بحوالي 10 آلاف جنيه بدون فوائد يتم سدادها على مدار 3 سنوات، مشددًا على أن صندوق الزمالة في النقابة يصرف قروضًا لمن تقبل على الزواج من أبناء المعلمين بواقع 15 ألف جنيه يتم سدادها على فترة خمس سنوات بدون فوائد.
وأوضح أن النقابة متميزة في تقديم جميع الخدمات للمعلمين سواء القروض أو الرحلات أو حتى العلاج، مشيرًا إلى أن تعليمات نقيب المعلمين لهم كانت واضحة بضرورة إفادة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له حتى يستطيع أن يقدم أفضل ما لديه لصالح العملية التعليمية.
ونوه إلى أن النقابة حصلت على قطعة أرض بمدينة المنيا الجديدة تبلغ مساحتها حوالي 4233 مترًا لإنشاء ناد اجتماعي وقاعة أفراح على أعلى مستوى وسيتم البدء فيها في غضون الفترة القليلة المقبلة، مشددًا على أن النقابة تسعى ليكون هذا النادي ضمن أفضل النوادي الموجودة بالمنطقة، لا سيما أن تلك المنطقة التي سينشأ بها النادي موجود بها ناديا الشرطة والطيران؛ لذا فهي تسعى لأن يصبح هذا النادي من أفضلها لكي يليق بمكانة المعلم.

وأكد أن صندوق الزمالة بالنقابة يصرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش بقيمة 30 ألف جنيه، كما يوفر مبلغا للإعانات الصحية للمعلمين الذين يعانون من أمراض مستعصية والتي منها السرطان أو البتر أو عمليات القلب المفتوح، بقيمة 20 ألف جنيه لا ترد.
وأضاف أنه تم تحرير مذكرة ورفعها للنقيب العام الذي رفعها بدوره لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحريك أساسي مرتب المعلم بدلًا من أن يتم صرفه وفقًا لعام 2014 بواقع 2000 جنيه شهريًا، يتم صرفه وفقًا لعام 2022.
وتابع أنه يتم تنظيم حفلات لأبناء المعلمين الحاصلين على المراكز المتقدمة في المراحل التعليمية المختلفة سواء بالابتدائية أو الإعدادية أو حتى الثانوية والجامعية، فضلًا عن تكريم المعلمين المتميزين أو الحاصلين على درجة الماجيستير.
وأردف أن كل نقابة فرعية يوجد بها محامٍ ليترافع عن أي معلم لديه منازعات قضائية، أو قضية أو تم ضبطته في أي مشكلة.
وطالب بنظرة رحمة إلى المعلمين الذين هم أساس العملية التعليمية والمشروعات القومية التي تتم على أرض الوطن، فضلًا عن أنهم يساهمون في بناء نهضة الأمم، مشددًا على أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت في غضون الفترة الماضية الالتفات إلى المعلم وتعظيم مكانته في المجتمع.
وأشاد بمجهودات خلف الزناتي، نقيب المعلمين، حيث إنه من أفضل الشخصيات التي تولت هذا المنصب، فهو يقدم الدعم لجميع النقابات الفرعية، فضلًا عن أنه لديه خبرة كافية لإدارة النقابة العامة ومتابعة كل أمور النقابات الفرعية وحل مشاكلها، مشددًا على أنه يجوب محافظات الجمهورية وينظم دورات توعوية لتوعية المعلمين بمدى ضرورة مشاركتهم في بناء الشخصية المصرية، ودورهم الحيوي والأساسي للمساهمة في بناء مجتمع جيد.
وقال إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لديه ارتباط وثيق بالنقابة العامة والنقابات الفرعية للمعلمين، بالإضافة إلى أنه يقدم كل أوجه الدعم لكل معلم مقيد بنقابة، مؤكدًا أنه دائم المتابعة للنقابة ويوجه بسرعة أي مشاكل تواجهها.
وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرب حلول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن هذه المعركة كانت ملحمة عظيمة أبرز خلالها الجيش المصري قدرته على تغيير أي أمر يفرض عليه، متمنيًا له دوام الصحة والعافية والتوفيق فيما هو قادم.
وشدد على أن الجمهورية الجديدة أفادت الدولة في أنها أدرت على خزينتها الكثير من الموارد المالية، وذلك من خلال الاستثمار والمشروعات التي تم إقامتها خلال الفترة القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شائعة: تداول صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها

التجاوز عن مقابل التأخير

المالية: منظومة «ACI» ساعدتنا في تطبيق المعايير الأوروبية والأمريكية على السلع المستوردة