in

شركة الإسكندرية للزيوت “أموك” تحقق أرباح بقيمة 103.3 مليون جنيه خلال 9 أشهر

شركة الإسكندرية للزيوت
شركة اموك

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، القوائم المالية ونتائج الأعمال للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، وكذلك الإيضاخات المتممة لها.

تحولت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” إلى ربح 103.3 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي خسائر 152.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق 2019-2020.

فيما انخفضت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 7.1 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل إجمالي إيرادات 7.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، وتضاعف مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 433 مليون جنيه مقابل مجمل ربح 140.9 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وانخفضت تكلفة المبيعات خلال نفس الفترة إلى 6.67 مليار جنيه مقابل تكلفة مبيعات 7.94 مليار جنيه بالفترة المقارنة، فيما بلغت الأرباح الناتجة عن التشغيل 140.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقابل 247.1 مليون جنيه خسائر بالفترة المقارنة.

وصدقت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” على توزيع نقدي بقيمة 15 قرشًا للسهم عن أرباح العام المالي الماضي.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة وتقارير مراقبي الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

نجحت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، في ربط تصديرها للمازوت بالسعر العالمي لمازوت منخفض الكبريت بعد التعاقد على تصدير شحنتين.

وصدرت الشركة الشحنة الأولى، ويجرى التجهيز لتصدير الشحنة الثانية في أقرب وقت.

وأوضحت الشركة أن التصدير يأتي في إطار المنظومة التي وضعتها لتحسين اقتصادياتها لمواجهة تقلب الأسعر العالمية وقرب تنفيذ اتفاقية IMO باستخدام مازوت منخفض الكبريت (0.5) كوقود للسفن وما استتبعه من انخفاض كبير لسعر المازوت مرتفع الكبريت والذي كان له مردود سلبي على الشركة خلال الفترة السابقة.

وأشارت الشركة، إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تحسينها شروط العقد المبرم مسبقاً لتصدير المازوت مرتفع الكبريت، حيث شمل تقليص عدد الشحنات وتحسين المعادلة السعرية في الشحنات المتبقية، ما ساهم في تحسين اقتصاديات الشركة.

شاهد ايضا: عملاء بنك saib يتبرعون لصالح مؤسسة مجدي يعقوب
وفي أول أغسطس الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “أموك” على نقل حصة تبلغ 5% من الإسكندرية للمنتجات الشمعية إلى الهيئة المصرية العامة للبترول بالقيمة الاسمية للسهم.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة نيو فيوتشر جرين

شركة نيو فيوتشر جرين توقع بروتوكول تعاون مع صندوق الموازنة الزراعية

وزارة التموين

وزارة التموين تطبق مشروع ميكنة صوامع القمح