in ,

شركة الفرسان للإستيراد والتصدير: نرفع شعار منتج آمن بجودة عالية

شركة الفرسان للإستيراد والتصدير

الحاج أحمد عبد الغفار رئيس شركة الفرسان للإستيراد والتصدير: الفراولة تمثل 90% من صادرات الشركة.. ومنتجاتنا منتشرة في الدول العربية.
مبادرة الصرف الفوري لدعم الصادرات أنعشت الشركات المصرية, عام 2020 كان الأصعب على الشركة بسبب سيول مارس وأزمة كورونا.
الرئيس السيسي يعمل بكل قوة على دعم المصدرين المصريين

منتجات شركة الفرسان للإستيراد والتصدير بجودة عالية

منتج آمن بجودة عالية يليق باسم مصر، شعار ترفعه شركة الفرسان للإستيراد والتصدير ومقرها البحيرة، والتي يقودها الحاج أحمد عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة، حيث تعمل الشركة في تصدير الفراولة المصرية إلى جميع الدول العربية.

يتبني الحاج أحمد عبد الغفار، سياسة الجودة منذ بدء العمل في مجال التوريدات حتي وصل به الأمر للتصدير، ملتزما بجميع الاشتراطات التي حددتها الدولة للوصول بالمنتج المصري لجميع الأسواق في المنطقة العربية بل وجميع دول العالم.

حوار مع الحاج أحمد عبد الغفار

يقول الحاج أحمد، إنه دشن شركته عام 2013، لتتخصص في تصدير الفراولة، مستفيدة من انتشار زراعات الفراولة في مركز بدر بالبحيرة، مضيفا أن 90% من صادرات شركته تتمثل في الفراولة، موضحا أنه قبل ذلك كان يعمل في توريدات الفراولة محليا للمصانع والشركات، ليقرر بعد ذلك الاتجاه للتصدير معتمدا على جودة منتجاته التي عرفتها جميع الدول العربية.

وشدد على أن الشركة شهدت رواجا ونجاحات متتالية خلال السنوات الماضية بفضل دعم الرئيس السيسي، لاسيما المبادرة التي أطلقها العام الماضي بالصرف الفوري لدعم الصادرات، وهي المبادرة التي أنعشت العديد من الشركات بعد معاناة شديدة بسبب أزمة كورونا، التي أضرت جميع القطاعات على مستوى العالم.

وتابع «أنا خسرت كثيرا جدا في عام كورونا، بسبب مشكلتين اجتمعتا على الشركة، أولهما السيول التي ضربت زراعات الشركة يومي 11 و12 مارس من العام الماضي، والتي خلفت خسائر فادحة، فضلا عن أزمة كورونا التي تسببت في انقطاع سلاسل الإمداد على مستوى العالم، وصعوبة التصدير وارتفاع تكاليف الشحن، مع قلة الكميات المستهلكة مع حذر المستوردين في جميع الدول، خاصة مع حظر التجول الذي فرض في أغلب دول العالم».

وأكد أن أكثر من استفاد من المصدرين العام الماضي، هم العاملون في صادرات الموالح والبرتقال، لأنه مفيد بما يحتويه من فيتامين سي لمواجهة كورونا، متمنيا أن يكون العام الحالي أفضل على المصدرين.

الرئيس السيسي يُبذل مجهود مضاعف للدولة

وتابع أن الرئيس السيسي يعمل بكل قوة على دعم المصدرين المصريين، من خلال مبادرات تدعمهم في الإنتاج والمنافسة الخارجية، فضلا عن محاولة فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بما يعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية وبالتالي زيادة العملة الصعبة الداخلة للخزانة العامة للدولة، كما أن زيادة الصادرات المصرية يدعم توفير فرص عمل أكثر وتثبت العمالة الموقتة، متمنيا من الرئيس مواصلة دعم المصدرين والصادرات خاصة أن الفترة الماضية كانت صعبة علي القطاع.

وأوضح أن الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي، كان له دور كبير في نجاح الشركات المصرية الجادة، ووصول المنتج المصري للخارج في أفضل حالاته، بدعم من الأستاذ هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

منتجاتنا تخضع لكافة الفحوصات

وتابع أن شركته تصدر منتجاتها «فريش»، تخضع لجميع الاختبارات من الحجر الزراعي، والذي يظهر تعاونا تاما بما يسهل على المصدرين دون الإضرار بسمعة المنتج المصري، حيث تعمل الإدارة على فحص البضاعة ظاهريا وعمل تحاليل عشوائية وتحاليل متبقيات مبيدات، بنظام متطور عاما تلو الآخر.

كما أشاد بالاشتراطات الجديدة لهيئة سلامة الغذاء، خاصة بالنسبة للمنتجات المجمدة سواء زراعية أو ذات قيمة مضافة، قائلا «هيئة سلامة الغذاء من أجل منتج نظيف وجودة عالية صالح لاسم مصر في الخارج».
وأشار إلى أن الشركة تتيح العديد من فرص العمل من خلال امتلاكها محطة ومفرش، حيث تضم نحو 20 عاملا منتظما، و300 عامل من العمالة الموقتة في المزارع، متوقعا ضخ استثمارات جديدة من شركته توفر فرص عمل أكثر وأكثر بما يدعم الاقتصاد المصري.
يمكنكم ايضا مشاهدة حوارنا الشيق مع أستاذ احمد الصديق وحديثه حول الشركة ورؤيته المستقبلية

شعار شركة الفرسان للإستيراد والتصدير الجودة قبل الكم

فيما تحدث عن مشكلة تواجه صادرات الفواكه والخضراوات في الخارج، تتمثل في «صادرات العمولة»، موضحا أن جميع دول العالم تصدر بسعر قطعي (بيع وشراء)، لكن في مصر أغلب المصدرين يصدرون للدول العربية من خلال العمولة، حيث يقوم أحدهم بإرسال شحنة لعميل وينتظر سداد أمواله من خلال المبيعات، وإما تخسر أو تحقق أرباح، مضيفا «في الغالب هذه الطريقة تكبد المصدر خسائر لأن العميل المرسلة له الشحنات لا يخاف على البضائع ويكون كل هدفه الحصول على نسبته».

وتابع أنه دائم الحرص على جودة المنتجات دون النظر إلى الكميات المصدرة، «نرفع شعار الجودة قبل الكم»، ودائما ما يطمئن على جودة المنتج من خلال التعامل مع مزراعين معروفين وعلى درجة كبيرة من الأمانة ومعتمدين ومكودين مع الحجر الزراعي.

فيما وجه رسالة دعم للرئيس السيسي، مؤكدا أنه يأخذ مصر للأمام منذ توليه حكم مصر، رغم ثقل التركة والمسئولية، متمنيا أن يستكمل مسيرة الدعم للمصدرين المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك القاهرة

“بنك القاهرة” يحصد جوائز مؤسسة Global Brands Magazine

مصر للأفضل

«مصر للأفضل» تُكرِّم وزيرة التضامن الاجتماعي لأفضل 50 سيدة