in

اختبار ستيب | كل ما تريد معرفته حول إختبار كفاية اللغة

اختبار ستيب
اختبار ستيب
  • ما هو اختبار step؟

اختبار ستيب اختبار كفاية اللغة، هو نوع من الاختبارات يسمح لك بتحديد مدى الطلاقة في لغة معينة. ستمنحك اختبارات اللغة أساسًا عامًا لمستويات مختلفة من إتقان اللغة وتساعد في تمييز مدى قدرة الشخص على تطبيق مهاراته اللغوية بطرق ومواقف مختلفة.

تختلف هذه الاختبارات عن الطرق الأخرى على وجه التحديد لمساعدتك على استنتاج ما إذا كان مقدم الطلب يمكنه أداء مهام الدور باللغة المطلوبة.

يمكن للجميع في كافة أنحاء العالم استخدام اختبارات إجادة اللغة الأجنبية لتقييم المهارات اللغوية لشخص ما بشكل أفضل في سياق مهني أو علمي، للتأكد من أنهم يتمتعون بالمستوى المناسب من الكفاءة.

  • كيف تقيس الكفاءة اللغوية بواسطة اختبار ستيب؟

تعد الطلاقة اللغوية من أصعب الأمور في تحديدها. لهذا السبب، يعد اختيار الاختبار الصحيح أمرًا مهمًا للتأكد من المهارات اللغوية لدى الأشخاص، سواء كنت شركة تختار موظفيها أو مؤسسة تعليمية وتختار من بين الطلاب المرشحين للدراسة.

بشكل عام، يمكنك قياس الكفاءة اللغوية عن طريق قياس عدد من المهارات الفرعية المختلفة. فيما يلي المهارات اللغوية الأساسية التي يتم تقييمها معًا أو بشكل مستقل في الاختبار:

  • القراءة.
  • الكتابة.
  • الاستماع.
  • التحدث.  

دعونا ننظر في كل مهارة من المهارات الأساسية التي تقيس الكفاءة اللغوية. 

1- القراءة.

تشير مهارات القراءة إلى القدرة على قراءة النص وفهمه والقدرة على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمحتواه. هل يمكن للمرشحين قراءة وفهم التعليمات؟

2- الكتابة.

يتم تعريف مهارات الكتابة على أنها القدرة على إنشاء نص متماسك أو الاستجابة كتابةً للتعليمات. امتلاك مهارات كتابة قوية أمر بالغ الأهمية بشكل خاص في سياق الدراسة والعمل في هذه الآونة أكثر من أي وقت سبق.

هل يستطيع الطالب أو المرشحون للعمل إنشاء رسائل بريد إلكتروني من خلال استخدام قواعد النحو والإملاء الصحيحين؟ هل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم متسقة وتدفق؟

3- الاستماع.

يتم تعريف مهارات الاستماع على أنها القدرة على فهم محادثة أو مقطع صوتي بلغة معينة والإجابة على الأسئلة.

هل يستطيع الدارسين أو المرشحون للوظيفة، متابعة الاجتماعات وفهم المحادثات سريعة الخطى؟ هل يمكنهم فهم اللهجات المختلفة والفروق الدقيقة في الكلام؟

٤- التحدث.

تشير مهارات التحدث إلى القدرة على إجراء محادثة: يقيس اختبار ستيب فهم الشخص الآخر، والتفاعل معهم، وطرح الأسئلة والإجابة عليها. لهذا، من الأهمية بمكان أن يكون لديك أسلوب واضح وأن تتقن النطق الصحيح ونبرة الصوت.

كل ما يخص اختبار ستيب وأهم الأسئلة التي تدور في بال الباحثين والطلاب يمكنكم التعرف عليه بشكل مُفصل.

  • أهمية اختبار ستيب 

من كتابة المقالات إلى الدردشة مع زملاء الدراسة إلى الحصول على وظيفة، تعد مهارات اللغة الإنجليزية القوية عنصرًا ضروريًا للدراسة في كلية أو العمل في شركة متعددة الجنسيات على سبيل المثال. عند مراجعة طلبك، يرغب المسؤولين في معرفة أن مهاراتك في اللغة الإنجليزية قوية بما يكفي للسماح لك بالنجاح داخل الفصل الدراسي وخارجه. هذا هو المكان الذي تدخل فيه اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية. تعمل اختبارات كفاية اللغة المختلفة بداية من اختبار step TOEFL و IELTS و Duolingo على تقييم كفاءتك في اللغة الإنجليزية ويمكن أن تُظهر للمسؤلين، أنك مستعد للدراسة الدولية أو أنك أفضل مرشح لهذه الوظيفة. للاستعداد بشكل أفضل لاختبار إجادة اللغة الإنجليزية القادم، راجع الخطوات التالية.

  • كيف تستعد جيدًا لإجراء اختبار ستيب؟

  1. اعرف نقاط القوة والضعف لديك

قبل التخطيط لامتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية، من المهم تحديد نقاط القوة والضعف لديك. قد تساعدك اختبارات كفاية اللغة الموجودة عبر الإنترنت على التعرف على مستويات مهارات الاستماع والقراءة والقواعد والمفردات الخاصة بك ويمكن أن تساعدك على اكتشاف أفضل السبل لقضاء جلسات الدراسة. وبالمثل، فإن ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية مع المحيطين بك، من شأنها أن تسهم في اكتشاف نقاط القوة والضعف لديك. 

  1. تسجيل الوصول مع المستشار التعليمي: عند التخطيط لامتحان إتقان اللغة الإنجليزية، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها، مثل الاختبارات التي تقبلها المؤسسة التعليمية التي تخطط للتقدم إليها وما إذا كان من الأفضل لك إجراء اختبار عبر الإنترنت أو شخصيًا. يمكن أن يساعدك المستشار التعليمي في موازنة هذه العوامل، وتقديم الدعم عند التسجيل والدراسة لامتحانات اختبار ستيب أو أيًا من اختبارات كفاءة في اللغة الإنجليزية الأخرى. 
  2. حدد موعدًا للاختبار: بمجرد تحديد الاختبار الذي ستخضع له، فإن الخطوة التالية المفيدة هي تحديد موعد الاختبار. يسمح لك تحديد موعد للامتحان بالتخطيط لدراستك وفقًا لذلك بحيث تكون في ذروة الاستعداد عندما يحين وقت إجراء الاختبار. يمكن العثور على معلومات حول مواعيد الاختبار على موقع الويب الخاص بكل اختبار. للمساعدة في تحديد موعد الامتحان، تحقق من مستشار جامعتك.
  3. قم بإجراء اختبار ستيب تجريبي: أفضل مكان لبدء التحضير لامتحان اللغة الإنجليزية الخاص بك هو امتحان تدريبي أولي يمكن أن يساعدك في تحديد نقطة البداية. بغض النظر عن الاختبار الذي تخطط لإجرائه، هناك عدد لا حصر له من الاختبارات التجريبية. يُمكنك إجراء الاختبارات التدريبية المجانية عبر الإنترنت واكتشاف ما إذا كانت الأمور تسير بشكل جيد. 

بمجرد إجراء هذا الاختبار التدريبي الأول، حدد درجاتك وحدد أقسام الاختبار التي ستتطلب أكبر قدر من الممارسة. 

  1. ركز على نقاط ضعفك: بعد أن تحل اختبار ستيب سوف يكون لديك فرصة جيدة لتحسين مهاراتك اللغوية، بناء عليه من الأفضل أن تركز وقتك وطاقتك على تقوية نقاط الضعف تلك. بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة التقليدية، جرب ممارسة اللغة الإنجليزية في روتينك اليومي. على سبيل المثال، إذا كنت في أمس الحاجة إلى تحسين مهارات الاستماع لديك، فحاول الاستماع إلى بودكاست يومي يتحدث الإنجليزية للمساعدة في فهمك.
  2. ضع كل ذلك معًا: الآن بعد أن حددت نقاط ضعفك وعملت على تحسينها، من المفيد وضع دراستك في السياق من خلال إجراء أكثر من اختبار ستيب آخر. بمجرد أن تشعر بالثقة في قدرتك على التفوق في كل قسم على حدة من الامتحان، جرب إجراء تشغيل كامل للاختبار للتعرف على سرعة الاختبار. عندما تكون راضيًا عن درجاتك في هذه الاختبارات التدريبية، تكون مستعدًا لموعد الامتحان – حظًا سعيدًا! 

شاهد ايضا: الجامعه السعوديه الالكترونيه 2023

  • اختبارات أخرى لإثبات كفاءة اللغة

  1. IELTS: أحد أكثر اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية تفضيلاً، وهناك نوعان من اختبارات IELTS – IELTS General و IELTS Academic. بينما يقيِّم كلا الاختبارين فهم المرء للغة الإنجليزية، فإن IELTS General أكثر ملاءمة للمرشحين الذين يسافرون إلى الخارج للعمل و IELTS Academic للطلاب المحتملين. 

 

يتم الانتهاء من أقسام الاستماع والقراءة والكتابة في نفس اليوم، مع عدم وجود فاصل بينهما. ومع ذلك، يمكن إكمال قسم المحادثة لمدة تصل إلى أسبوع قبل الاختبارات الأخرى أو بعدها.

  1. TOEFL: والذي، يوصى به عادةً للطلاب المتقدمين إلى جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا.
  2. اختبار PTE: يستخدم اختبار بيرسون للغة الإنجليزية الذكاء الاصطناعي، لتقييم الإجابات من أجل تحقيق نتائج محايدة. يتم أخذها من قبل المرشحين للدراسة أو العمل في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا من بين دول أخرى.

يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 16 عامًا حتى يتمكنوا من اجتياز اختبار PTE.

إذا كان لديكم اي إستفسار يمكنكم ترك تعليقكم بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الحميد الغزيري رئيس شركة كايرو لايت للمبات الليد: جودة منتجاتنا عنوان شركتنا.. وأسعارنا لا تقبل المنافسة وتناسب الجميع

نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين: اعلان الحكومة 1100 جنيه لطن القصب “سعر مرضي”