in ,

لأول مرة منذ سنوات.. حلوان للأسمدة تحقق أرباحا بـ101 مليون دولار بزيادة 110%

إنجازات متواصلة للمهندس حسن عبدالعليم ومعدلات إنتاج تفوق الطاقة التصميمية والموازنة التخطيطية

إنجازات متواصلة تعيشها شركة حلوان للأسمدة تحت قيادة المهندس المهندس حسن عبد العليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ظهرت خلال اعتماد الجمعية العمومية للشركة، مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال للعام المالي المنتهي 2021، وسط مؤشرات مالية غير مسبوقة لم تحدث منذ سنوات، ومنها قفزة حققتها الأرباح بنسبة زيادة 110%.
وبحسب رئيس الشركة، حققت حلوان للأسمدة صافى ربح ‏بعد خصم ضرائب الدخل لعام 2021، بلغ 101,9 مليون دولار مقابل صافى ربح 48,4 مليون دولار لعام 2020م ومقابل 36,7 مليون دولار أرباحا مستهدفة بموازنة عام 2021م في سابقة لم تحدث منذ سنوات.
ولفت إلى أن قيمة المبيعات الإجمالية بلغت في 2021، نحو 242,7 مليون دولار، كما بلغت مبيعات اليوريا تصدير 397 الف طن بقيمة 166 مليون دولار، و‏بلغت مبيعات اليوريا المحلية (صب – معبأ) كمية 266 ألف طن بقيمة 53 مليون دولار، و‏تم تسليم وزارة الزراعة خلال العام الماضي، ‏يوريا معباة بكمية 265 ألف طن، ‏مقابل 186 ألف ‏طن في 2020، كما بلغت مبيعات الأمونيا لعام ‏2021، نحو 49 الف طن بقيمة 23,3 مليون دولار.

وأوضح أن أيام التشغيل الفعلية لإنتاج اليوريا بلغت خلال العام الماضي، 351 يوما ‏كما بلغت ايام التشغيل الفعلية للإنتاج الأمونيا 345 يوما من إجمالى 365 يوما، فيما وصلت كمية الإنتاج السنوى، 679 الف طن يوريا كما ‏تم إنتاج كمية ‫434 الف طن أمونيا.
وبلغ متوسط إنتاج اليوريا اليومي ‏خلال العام الحالي 1935 ‏طنا، مقابل ‏1850 طنا في الموازنة التخطيطية ‏لعام 2021، مقابل 1925 ‏طنا خلال العام السابق.

ولفت إلى أن الشركة لديها رغبة ‏في البحث عن فرض استثمارية تزيد من قوتها الاقتصادية وتعظيم نتائج أعمالها وتقلل مخاطر الاعتماد على منتج واحد، لذلك تسير الشركة في خطوات إنشاء الشركة العالمية للميثانول ‏ومشتقاته – ‏والتي تساهم فيها شركة حلوان للأسمدة بنسبة 35% ‏من رأس المال – بنجاح تام.
وبحسب عبد العليم، تم تأسيس الشركة واستخراج السجل التجاري باسم الشركة العالمية للإنتاج الميثانول ‏ومشتقاته، وتبلغ أسهم الشركة ‫ ‏400 ألف ‏سهم ‏قيمة السهم الواحد 50 دولار، و‏اعتمدت المنطقة الاقتصادية العقد الابتدائي والنظام الأساسي للشركة، كذلك تم عقد أول اجتماع للجمعية العامة الأولى لشركة العالمية للميثانول ومشتقاته، ‏وكذا انعقاد ‏مجلس الإدارة الأول يوم الخميس الموافق 16 ديسمبر 2021.
كما قامت الشركة بدراسة مبدئية لإنشاء واحدة لإنتاج الميلامين، أظهرت أن معدل الإنتاج العالمي من الميلامين بلغ نحو 2.1 مليون طن سنويا ‏مع معدل زيادة على الطلب العالمي خلال العشرين عاما الأخيرة 5.5% سنويا، ‏ومعدل طلب مستقبلي يصل إلى 7% سنويا.

ولفت إلى أن المحرك الرئيسي لزيادة معدلات الطلب على منتج الميلامين خلال الفترة الزمنية المقبلة، هو نمو صناعات البناء والاثاث ومدخلاتها ‏حيث تلعب منتجات الميلامين دورا محوريا في هذه الصناعة، كما أن أهم ما يميز المشروع واحد أقوى نقاط قوته ‏هي رغبة بعض الشركات العالمية في مجال تسويق المنتجات البتروكيماوية في إبرام التعاقد يقضي بأحقيتها ‏في تسويق كامل الانتاج.
ويهدف مشروع إنتاج الميلامين المقترح تنفيذه بشركة حلوان للأسمدة، إلى تعظيم القيمة المضافة لفائض الأمونيا ‏بتحويلها إلى يوريا ومن ثم تعظيم القيمة المضافة لليوريا المنتجة من خلال استخدامها ‏في إنتاج 60 الف طن ‏سنويا من الميلامين
ولم تنس حلوان للاسمدة خلال العام المالي 2021 دورها المجتمعي ومشاكتها في تحمل المسئولية تجاه المجتمع فقد قامت الشركة بتوفير كل أدوات الرعاية الطبية اللازمة للمستشفيات والوحدات الصحية كما أهتمامك الشركة بالمساهمة في تطوير المدارس والجامعات ومد يد المساعدة للفقراء من القري المحيطة بالشركة
وحرصا من الشركة علي استمرار تفعيل دورها الاجتماعي والإنساني خاصة وأن الشركة تتواجد بمنطقة تحتاج الي الكثير من الخدمات والمساعدات قامت الشركة بتوفير المستلزمات الطبية واجهزة الأكسجين لمساعدة المستشفيات ووالوحدات الصحية بالمنطقة لمواجهة انتشار فيرس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“فيزا” و “مالتي ليڤل جروب” توقعان مذكرة تفاهم لإتاحة خيارات الدفع اللاتلامسية شمال أفريقيا

من أقصى الصعيد لقلب الدلتا.. البنك الزراعي يمول مشروعات إنتاجية وخدمية لدعم سكان الريف