in

محافظة القليوبية تُطلق حربًا على التخلفات.. مشروعات ضخمة تُعيد إحياء البنية التحتية وتُعزز منظومة الرعاية الصحية

 

 

كتب : محمد صوابي

تشهد محافظة القليوبية ثورة عمرانية وتنموية شاملة على مختلف الأصعدة، بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الذي يُولي اهتمامًا خاصًا بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة.

يتصدر مشروع تطوير شارع فريد ندا بمدينة بنها قائمة المشروعات التطويرية الضخمة التي تنفذها المحافظة حاليًا، حيث تُضخّ الدولة المصرية استثمارات هائلة لإعادة إحياء هذا الشارع الحيوي وتحويله إلى أيقونة حضارية تُجسّد تطور القليوبية وازدهارها.

وخلال جولة ميدانية تفقدية أجراها المحافظ، برفقة اللواء محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، للاطلاع على سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع التطوير، شدد الهجان على ضرورة العمل بوتيرة متسارعة لإنجاز المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة.

وشملت الجولة تفقد كافة مكونات المشروع، بدءًا من رصف الجزر الوسطى وإنشاء أحواض الزراعة ورصف بلاط الإنترلوك، مرورًا بأعمال إنشاء شبكة الري والكهرباء للحديقة وتجميل الشعار الموجود بمدخل الحديقة وتقليم الأشجار.

 

وتابع المحافظ عن كثب سير العمل في كل مرحلة، مُوجهًا ملاحظاته وتوجيهاته للمسؤولين لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة عالية.

وفي إطار اهتمام الدولة بتطوير منظومة الرعاية الصحية، تنفذ محافظة القليوبية مشروعًا ضخمًا لإنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، أحد مشروعات مبادرة “حياة كريمة”.

 

ويمثل هذا المشروع نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية بالمحافظة، حيث سيُقدم خدمات طبية متميزة للمواطنين على مساحة 16 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تبلغ 3.2 مليار جنيه.

 

وتفقد المحافظ، برفقة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أعمال إنشاء المستشفى، مُطلعًا على نسب التنفيذ في مختلف مراحله.

 

وأكد الهجان على التزام المحافظة بسرعة إنجاز المشروع وفقًا لأعلى معايير الجودة، مشيرًا إلى أنه يتكون من أربعة مباني رئيسية تشمل مبنى المستشفى الرئيسي ومبنى لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبنى للغازات الطبية.

 

وأشار المحافظ إلى أن نسبة تنفيذ أعمال الخرسانات قد وصلت إلى 78%، وأن جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات قد تم توريدها بالفعل، وجارٍ العمل على قدم وساق لاستكمال باقي الأعمال.

 

وتأتي مبادرة “حياة كريمة” في مقدمة اهتمامات محافظة القليوبية، حيث تُولي المحافظة عناية خاصة بتنفيذ المشروعات المستهدفة في إطار هذه المبادرة، إيمانًا منها بأهميتها في تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى حياة المواطنين.

 

وأكد المحافظ على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، لتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة.

 

وتُجسد المشروعات التطويرية والصحية الضخمة التي تنفذها محافظة القليوبية، بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، عزم الدولة المصرية على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين، ترجمةً لرؤية مصر 2030 في بناء مستقبل واعد يُعانق فيه الجميع آمالهم وطموحاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر تُطور منظومة رعاية صحية قوية وتُعزز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة

بزيادة قدرها ١٩٪ .. خلال جمعيتها العمومية .. “أكبا” تحقق ربح ١٥٢.٧ مليون جنيه عن نتائج أعمالها ٢٠٢٣