in

مصر تُطور منظومة رعاية صحية قوية وتُعزز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة

 

كتب – محمد صوابي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على التزام الدولة المصرية بتطوير شتى مجالات الرعاية الصحية في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، وذلك خلال كلمته في حفل توزيع جوائز المستشفى السعودي الألماني الصحية في نسخته الثانية.

 

وأشار الوزير إلى أن تطوير القطاع الصحي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، باعتباره أحد أهم حقوق الإنسان وركيزة أساسية لتحقيق المساواة بين جميع المواطنين.

 

وشدد الوزير على أهمية التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص لخلق منظومة صحية قوية قادرة على تحقيق الاستدامة، مؤكداً على ضرورة الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة من القطاعين العام والخاص معاً.

 

وأثنى الوزير على رؤية ودور مستشفى السعودي الألماني في تقديم خدمات رعاية صحية متميزة للمرضى، مؤكداً أن تكريم الأفكار الطبية المتميزة يُشكل حافزاً لمزيد من التميز والإبداع في مجال الرعاية الصحية.

 

وأكد الوزير على اهتمام وزارة الصحة بقدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي، مشيراً إلى الاستثمار في تقديم التدريبات المستحدثة في كافة التخصصات الطبية، ودعم التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

 

وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بتوسيع نطاق وصول الخدمات الصحية لكافة المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية، مثل مبادرة “100 مليون صحة” ومبادرة “صحة المرأة” ومبادرة “تقليل قوائم انتظار العمليات الجراحية” ومبادرة “مكافحة الأمراض غير السارية”.

 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على أهمية مبادرة “جائزة السعودي الألماني الصحية” لتكريم الرواد والمتميزين في المجال الطبي، وتعزيز روح الابتكار والتميز في القطاع الصحي.

 

وأشادت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ورئيس لجنة تحكيم الجائزة، بدور الأكاديمية في دعم القدرات الإبداعية والاستثمار في العنصر البشري، مؤكدةً على أن ذلك يساهم في خلق نماذج قيادية ناجحة تُساعد على دفع عجلة التقدم بمصر.

 

وأكد المهندس صبحي البترجي، مؤسس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، على أن مصر لديها من الإمكانيات البشرية والمادية ما يؤهلها لتصبح من أقوى الدول القادرة على تقديم خدمات الرعاية الصحية في شتى المجالات.

 

وأشار الدكتور محمد حبلص، المدير الإقليمي لمجموعة السعودي الألماني الصحية لمصر وشمال أفريقيا، إلى أن قطاع الرعاية الصحية في مصر شهد قفزة نوعية وتطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، بفضل اهتمام القيادة السياسية بتحسين مستوى الرعاية الصحية على المستوى النوعي والكمي.

 

وأكد “حبلص” على إيمان مجموعة السعودي الألماني بإمكانيات القطاع الصحي في مصر، مُشيراً إلى إطلاق هذه الجوائز للعام الثاني على التوالي لتكريم النماذج المشرفة في القطاع الطبي المصري وتقديرًا لجهود جميع العاملين في مستشفيات مصر على دورهم المحوري في رعاية صحة المصريين.

 

ويُجسد التزام مصر بتطوير منظومة الرعاية الصحية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 لتوفير حياة صحية آمنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة الصفا لتجارة زيوت الطعام تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة أعياد تحرير سيناء

محافظة القليوبية تُطلق حربًا على التخلفات.. مشروعات ضخمة تُعيد إحياء البنية التحتية وتُعزز منظومة الرعاية الصحية