in

منتديا “الخمسين سيدة” و”الفن التشكيلي” الدولي يتعاونان لنشر الوعي البيئي

 

وقع منتدى “الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا” برئاسة الإعلامية دينا عبدالفتاح، بروتوكول تعاون مع منتدى “الفن التشكيلي الدولي من أجل التنمية” لنشر الثقافة والوعي بالقضايا البيئية ومفاهيم الاستدامة والاستثمار الأخضر لدى مجتمع الأعمال النسائي.

 

يهدف الاتفاق إلى إبراز دور الفن في خلق سيدة مهنية مثقفة وذات إدراك أوسع، باعتبار الفن أفقًا لا نهائيًا وملاذاً يخفض من إيقاع الواقع السريع وتأثيراته الممتدة على حياة المرأة العملية والعلمية والأسرية. كما يدعم الطرفان تطوير الحِس الفني لدى المجتمع النسوي المصري بما يخلق سيدة قادرة على بناء أسرة راقية.

 

من جانبها، أعربت راندا فؤاد، رئيس منتدى الفن التشكيلي الدولي من أجل التنمية، عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول الذي سيكون له دور كبير في التمكين الاقتصادي للمرأة من ناحية الفن، حيث يلعب الاقتصاد دورًا كبيرًا في صناعة الفن وتسويقه.

 

تم توقيع البروتوكول على هامش النسخة الثالثة لقمة المرأة المصرية التي انطلقت فعالياتها الأحد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي.

 

القمة تدعم تمكين المرأة المصرية

تأتي القمة تزامناً مع شهر المرأة الذي تحتفل فيه جميع دول العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، واحتفال الدولة المصرية في الشهر نفسه بيوم المرأة المصرية يوم 16 مارس.

 

وتنطلق القمة هذا العام تحت عنوان “360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة”، وتستهدف دعم مخططات التمكين وتطوير برامج التدريب والتأهيل للمرأة العاملة والمرأة حديثة التخرج من أجل بناء جيل نسائي مهني متطور يواكب متغيرات العصر وتحدياته المختلفة، إضافة إلى تحسين القدرات القيادية للمرأة المهنية وتقوية مساهماتها في قطاعات الأعمال.

 

وتشهد القمة إطلاق “ملتقى التوظيف الأول- تمكين المرأة لتمكين مصر”، كذلك تدشين النسخة الأولى من معرض “نساء مصر العظيمات” والذي يوثق رحلة نهضة المرأة المصرية على مر العصور.

 

حلقات نقاش وفعاليات متنوعة

وتتضمن الفعاليات عددا كبيرا من ورش العمل وبرامج التدريب التفاعلى للخريجات وطلاب الجامعات لتأهيل الاندماج بسوق العمل ومواكبة المتطلبات اللازمة لبناء كودار قادرة على التأقلم مع متطلبات العصر ومتغيراته.

 

كما يشارك في القمة عدد من السفراء والمسؤولين وصانعي السياسات، وكبار القيادات التنفيذية للشركات والمؤسسات إلى جانب مشاركة أكثر من 300 قيادة نسائية يمثلن قطاعات مهنية عديدة.

 

وتتضمن القمة العديد من الفعاليات التي تستعرض التجارب الملهمة في التوازن بين الجنسين للحكومة والقطاع الخاص، واستعراض فرص تعزيز الدور المستقبلي للمرأة المهنية عبر اندماج القيادات النسائية مع الأجيال الجديدة.

 

وتشهد القمة حلقات نقاش تستهدف تعزيز فرص النمو المهني والإرشاد للمرأة، وفعاليات التواصل في الأعمال المتصلة بكل قطاع لتطوير الحياة المهنية والوصول للمناصب العليا.

 

كما ينعقد خلال الفعالية الرئيسية للقمة ملتقى توظيف للمرأة، والذي يعزز استكشاف أنواع الوظائف التي تناسب المرأة وحققت فيها نجاحات استثنائية.

 

وشهدت الفعاليات إقامة معرض موسع لرائدات الأعمال، يستهدف تعزيز مشروعات المرأة وإطلاق العنان لإمكانات ريادة الأعمال النسائية وتنمية المهارات للمرأة في مجال ريادة الأعمال وتحفيزها على الدخول في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطع المياه

عاجل… قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن بعض قرى أطفيح بالجيزة الثلاثاء القادم

قناة السويس تستعرض جهودها في مؤتمر «مارلوج»