in ,

ناصر عبدالوهاب رئيس شركة الصفا لتعبئة وتغليف وتصدير الموالح: نصدر جميع الحاصلات الزراعية خاصة الموالح بكل أنواعها

دول العالم تستورد منتجاتنا بسبب الجودة الفائقة
حجم صادراتنا وصل لـ30 ألف طن خلال العام الماضي
نستهدف الوصول لحجم صادرات يتراوح بين 40 و45 ألف طن العام الحالي
نسعى لإضافة خط إنتاج ثالث لزيادة حجم المبيعات وتحقيق أرباح أعلى
هدفنا تحقيق توجيهات الرئيس السيسي بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات
منتجاتنا تتمتع بأعلى درجة من الجودة بسبب إجراء المتابعة منذ غرس البذور وحتى التصدير
السعادة تغمرنا حال الإشارة واختيار منتجاتنا بالدول الأوروبية
نستهدف الوصول بحجم الإنتاج إلى 70 ألف طن في 2030

أكثر من عشرين عامًا استطاع خلالها أن يصل لهدف مختلف عن زملائه بالأسواق وهو رفع اسم وسمعة الدولة في أراضٍ خارجية إلى أعلى منزلة، وذلك من خلال منتجات كتب لها أن تنال أعلى درجة من الجودة لتصل إلى مكانة مرموقة بحيث يشار إليها بالبنان من المستهلكين في معظم الدول، فالحاج ناصر عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الصفا لتعبئة وتغليف وتصدير الموالح، رجل حمل على عاتقه منذ بداية عمله بمجال تصدير الحاصلات الزراعية أن يحقق نجاحًا لبلده قبل شركته يشير الجميع إليه بأنه غير مسبوق بالأسواق..

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورًا من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة، بمجال تصدير الحاصلات الزراعية وخصيصًا الموالح.

في البداية قال ناصر عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة الصفا لتعبئة وتغليف وتصدير الموالح، إنه تم تأسيس الشركة في عام 2003 وتخصصت في تصدير جميع المحاصيل الزراعية وبالتحديد في الموالح بجميع أنواعها، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك خطوط إنتاج على أحدث مستوى من الكفاءة تجهز الطلبيات لتصديرها لدول العالم كافة.

وأضاف أن الشركة بدأت مسيرتها في التصدير بكميات صغيرة، إلا أنها تسعى دائمًا للتطوير والتحديث لتحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالوصول إلى 100 مليار دولار حجم صادرات مصر.

الحاج ناصر عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة

وأشار إلى أن موقع مصر الاستراتيجي منحها العديد من المميزات، حيث إنها تعد هي أهم دول القارة السمراء ومنطقة الشرق الأوسط؛ لا سيما في ظل ما تتمتع به من مميزات وخصوبة أراضيها، الأمر الذي يجعلها تصلح لأن تصبح من الدول العظمى في سنوات قليلة حال تطبيق خطة محكمة لاستغلال مواردها.

وأوضح أن مصر تحتاج إلى تنمية حجم الصادرات خلال الفترة المقبلة حتى تسابق الدول الكبرى في اقتصادها، لا سيما أن دول مثل أمريكا والصين وغيرها من الدول الصناعية الكبرى تعتمد في تنمية اقتصادها اعتمادًا كليًا على التصدير.

وتابع أنه يتبع جميع الأساليب العالمية الحديثة لتحقيق أعلى قدر من الجودة للمنتجات، فضلًا عن الحصول على الشهادات العالمية للجودة من الأيزو وغيرها، مؤكدًا أن جودة المنتج المصدر لا يستهدف بها فقط رضا العميل لكنه يرى أن سمعة مصر موضوعة في هذا المنتج؛ لذا فهو لا يخرج أي منتج من الشركة إلا إذا كان على أعلى درجات الجودة العالمية.

وشدد على أن جميع المزراع التي يتم جلب المحصول منها يتم تكويدها أولًا، موضحًا أن هذا التكويد يستهدف متابعة الثمرة منذ بذرها في التربة، مرورًا بإنباتها وحصادها وانتهاء بتصديرها إلى الخارج على أعلى درجة من الجودة.

وطالب المتخصصين بوزارة الزراعة بضرورة تكويد جميع المزارع حتى تصبح جودة كل المحاصيل الزراعية صالحة وعلى أعلى درجة من الجودة سواء للاستهلاك المحلي أو حتى للتصدير للخارج.

وأضاف أن حجم التصدير خلال العام الماضي وصل إلى 30 ألف طن، مشيرًا إلى أنه يستهدف وصول حجم الصادرات خلال العام الجاري إلى ما يتراوح بين 40 إلى 45 ألف طن حال عدم حدوث أي خلل بالأسواق العالمية.

ولفت إلى أنه دائمًا ما يشعر بالفخر حينما يتم الإقبال بكثرة على منتجات الشركة في الخارج، فضلًا عن طلبها بالاسم من العملاء أو المستهلكين الأجانب، مشددًا على أنه يصدر جميع المنتجات باسمه، بجانب أنه يصدر في بعض الأحيان للغير.

واستطرد أنه يسعى إلى تطوير حجم الصادرات خلال السنوات القليلة المقبلة، فضلًا عن محاولة فتح أسواق جديدة لتصدير المنتجات بعدة دول ما بين العربية والأوروبية، متمنيًا أن يتم تنظيم دورات توعوية سواء من السفارات بالخارج أو المجلس التصديري أو غيرها من الجهات المسؤولة عن ملف التصدير لتعريف العملاء بالخارج أهمية وجودة المنتج المصري.

ونوه بأن الخطة المستقبلية للشركة تستهدف توفير خط إنتاج جديد ينضم إلى الخطين المتواجدين في المصنع لكي يتم زيادة حجم الإنتاج، حيث إنه يستهدف وصوله في عام 2030 إلى 60 أو 70 ألف طن.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم وحتى الوقت الراهن خلال 8 سنوات، مشيرًا إلى أنه هبة من الخالق لمصر حتى ينتشلها من الهلاك والتدهور، مشددًا على أنه حقق إنجازات غير مسبوقة سواء في المشروعات القومية من طرق وكباري، وغيرها من المبادرات التي جعلت الشعب يعيش حياة كريمة.

ونوه بأن ما يقدمه الرئيس السيسي من سرعة تحقيق الإنجازات لا بد أن يجعل جموع الشعب تسير خلفه بتحقيق إنجازات مشابهة كل في مجاله وموطن عطائه، متمنيًا للرئيس دوام الصحة والعافية.

ووجه الشكر والتقدير للدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ما يقدمه من الدعم الدائم لكل رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة، متمنيًا تدشين خط مترو أنفاق يربط مدن المحافظة ببعضها البعض، حتى يتم توفير فرص العمل للشباب وتقليل الحوادث والنفقات التي تنفق على الميكروباصات وغيرها.

وأشاد بالعاملين في الشركة حيث إنه يعتبرهم أساس النجاح، لا سيما أن مجهوداتهم هي من حققت للشركة جميع الإنجازات التي وصلت إليها؛ لذا فهو دائم التحفيز لهم على تقديم الأفضل حتى يعم الخير على الجميع، موضحًا أنه حال تحقيق المصنع أرباح كبيرة يتم صرف حوافز ومكافآت لكل العاملين الذين بذلوا كل ما بوسعهم من أجل رفع اسمها خفاقًا عاليًا بين نظيراتها بالأسواق.

وأكد أنه يسعى لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والفتيات في الشركة، حتى وإن كان حجم العمالة يغطي كل احتياجات الشركة، وذلك لأنه لا يغلق الباب في وجه أحد يريد أن يعمل للحصول على مرتب يستطيع من خلاله أن يغطي احتياجاته وأسرته من خلال هذا العمل، مشددًا على أن الدولة بها عشرات بل مئات فرص العمل لكن هناك من يحب الجلوس على المقاهي دون السعي للحصول على العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير المالية: القطاع الخاص شريك أساسي فى تحقيق حلم كل المصريين بالتأمين الصحي الشامل

وزير المالية

وزير المالية يطرح الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية