in

«هامر» للمقاولات الكهروميكانيكية.. التخصص وسرعة الإنجاز والجودة عنوان الشركة

المهندس أحمد محمود العرابي رئيس مجلس إدارة شركة همر للمقاولات الكهروميكانيكية

المهندس أحمد محمود العرابي رئيس مجلس الإدارة: متخصصون في أعمال الكهروميكانيكية وسابقة أعمالنا مكتوبة بماء الذهب
شاركنا في العديد من المناقصات مع شركات قطاع الأعمال
حصلنا على حجم أعمال بـ20 مليون جنيه من «إيجيكو» ونتمنى مواصلة التعاون
الرئيس السيسي صانع نهضة مصر الحديثة

 

قصة نجاح بدأها وقادها مهندس شاب، دشن شركته واستطاع من خلال تخصصه أن يستحوذ على رضا العديد من جهات الإسناد، إنه المهندس أحمد محمود العرابي، رئيس مجلس إدارة شركة هامر للمقاولات الكهروميكانيكية.
يقول المهندس أحمد العرابي، إنه حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم كهرباء عام 2002، حيث تخصص في الإليكترونيات والاتصالات، كما عمل في مجال الصرف الصحي منذ عام 2007، عندما انضم لشركة قطاع خاص تعمل في منظومة «البور» الخاص بالصرف الصحي، واستمر معها حتي عام 2014، موضحا أنه قرر تدشين شركة «هامر» للمقاولات الكهروميكانيكية، في أواخر عمله مع هذه الشركة.
ولفت إلى أن فكرة تدشين شركته الخاصة جاءته بعدما اكتسب الخبرة اللازمة، خاصة في مجال الصرف الصحي والمياه، مضيفا أن «هامر» بدأت العمل في القطاع من خلال الروافع الصغيرة الخاصة بالقري والنجوع والأماكن النائية والبعيدة.
وتابع أنه دخل العديد من المناقصات منذ تدشين شركته، مع شركات قطاع الأعمال العام، مثل إيجيكو وحسن علام ومختار إبراهيم والعبد، مضيفا أن أول مشروع متكامل حصلت عليه الشركة كان من شركة العبد، يتمثل في تدشين محطة صغيرة فى قرية بالمحلة بها نحو 700 ألف نسمة، وهو المشروع الذي مثل بداية انطلاقة الشركة، وذلك قبل تحرير سعر الصرف بفترة.
وأوضح أنه انتظر فترة حتى استقرت الأمور بعد تحرير سعر الصرف، ليدخل من جديد في مناقصات، مضيفا أن تخصص الشركة في مجال الكهروميكانيكة فقط، يصعب عليها الدخول في مناقصات مع أجهزة المدن التي تطرح أعمالا متكاملة، من شبكات أعمال مدنية وخطوط طرد، وتنافس عليها شركات مدني، فيما تحصل شركته على الأعمال الخاصة بالكهروميكانيكا عن طريق الباطن.
وأشار إلى أن السنوات الماضية شهدت شراكة جيدة جدا بين شركته و«إيجيكو»، بقيادة المهندس أحمد أبو شبانة، العضو المنتدب التنفيذي للشركة، والذي حقق طفرة فيها خلال السنوات الماضية، كما أن حجم أعمال الشركة في زيادة وتطور تحت قيادته، فضلا عن التعاون التام بين الطرفين وحل أي عقبات تعرقل هذا التعاون في حدود القانون.
وتابع أن هذا التعاون بدأ منذ سنوات، ومع جودة الأعمال التي تنفذها «هامر»، تشجعت إدارة «إيجيكو» لإسناد أعمال أكبر للشركة بنحو مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة شهدت بداية الطفرة في حجم أعمالها بين عامي 2016 و2018، والذي وصل إلى نحو مليون ونصف المليون جنيه.
وأضاف أن القفزة أيضا التي حققها الشركة عندما استحوذت مع «إيجيكو»، على مناقصة طرحها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، مشيرا إلى أن المناقصة نافست عليها خمس شركات لكن رست في النهاية على شركة «إيجيكو»، والتي أسندت الأعمال الكهروميكانيكية مباشرة لـ«هامر».
وتابع أن شركته بدأت العمل في المشروع عام 2018، وخلال العمل فيه أسندت «إيجيكو»، ثلاثة مشروعات أخرى، حيث تم تنفيذ وتسليم المشروعات الأربعة، في الفترة بين 2018 و2021، متمنيا مواصلة التعاون بين الطرفين، وإسناد مشروعات أكثر لشركته من «إيجيكو»، التي قال إنها متميزة فى مجال الصرف الصحي وملتزمة جداً في التعامل مع المقاولين، لذلك فإنه يتمسك بالعمل معها.
ولفت إلى أن شركته نفذت حجم أعمال حتى الآن، مع «إيجيكو» بنحو 20 مليون جنيه، وهو ما ساعد في تحقيق سابقة أعمال جيدة جدا لشركته، التي تندرج في اتحاد المقاولين، ضمن الفئة الخامسة، فيما تسعى حاليا للحصول على «الرابعة»، حيث قدمت مستنداتها للاتحاد وتنتظر القرار، والذي سيرفع حجم أعمال الشركة وأهدافها ومستوى المشروعات التي ستعمل فيها، «بمجرد رفع الفئة، نستطيع المنافسة في محطات حجمها أكبر، لكن أيضا ليس لدينا مشكلة في تنفيذ محطات صغيرة».
وتابع أن الشركة أيضا منذ عام 2018، تعمل مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي دخلت كل مشروعاتها حاليا ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مشيدا بسرعة الهيئة في تنفيذ مشروعاتها، خاصة فيما يتعلق بالمحطات، خلال السنوات الماضية، «المحطة باتت تنفذ خلال أقل من عشر شهور، بعدما كانت تحتاج عامين».
كما أشاد بالتعاون التام من كل أجهزة الدولة، وتذليل أي عقبات تواجه الشركة خلال تنفيذ المشروعات، خاصة في مشروعات حياة كريمة، سواء مع الرئاسة أو الإدارة الهندسية أو الأشغال العسكرية، حسب الجهة التي تتولى الإشراف على تنفيذ المشروع.
وتابع أن شركته نفذت أعمال كهروميكانيكية ضمن المبادرة بأربع قري في محافظة المنوفية.
وفي النهاية أكد أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، لاسيما فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية واقتحام جميع القرى في مصر لتنفيذ مشروعات قومية فيها، وتوفير «حياة كريمة» لها، وهو مشروع غير مسبوق في أي دولة بالعالم.
وشدد على أن الرئيس حمل على عاتقه حملا كبيرا، لكنه بقوة الرجال يسير من نجاح لنجاح, معبرا عن سعادته بمشاركة شركته في بناء مصر الجديدة، من خلال المشروعات التي تنفذها وستنفذها خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤكدا أهمية تلقي اللقاح المضاد لـ “كورونا”.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الطبية

مستشفى الجلال التخصصي.. خدمة طبية وفندقية هي الأفضل في المجال الطبي