in

بنك القاهرة يعلن زيادة مساهمته في رأسمال البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد

البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد
البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد

أعلن بنك القاهرة زيادة إستثماره فى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد “أفريكسم بنك” بمبلغ 82 مليون دولار ليصل إجمالى إستثماره بـ “افريكسم بنك” لحوالى 115 مليون دولار.

ومن جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة على أهمية تلك الخطوة، حيث ستصبح مصر من أكبر مساهمى أفريكسم بنك والذى يلعب دوراً هاماً فى تعزيز حركة التجارة بين أفريقيا والعالم، موضحاً أن مساهمة بنك القاهرة لزيادة رأسمال“أفريكسم بنك” تأتى دعماً لخطة البنك التوسعية فى القارة الأفريقية، وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم نمو وتطور القارة والنهوض بالإقتصاديات الأفريقية وخاصة فى ظل ما قدمه البنك من جهود فى مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وتابع “فايد”: جاء التزام بنك القاهرة بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار فى زيادة رأس مال افريكسيم نظراً للعلاقةالوطيدة التى تربط بين البنكين بما يتوافق مع إستراتيجية بنك القاهرة لتعزيز التواجد بالقارة الأفريقية.

وفى نفس السياق، أشار بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى: “نعتز بمساهمتنا في زيادة رأس مال “أفريكسم بنك” لما يسهم به من دور فعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية وتعزيز أواصر التعاون التجارى فى أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة فى مجال دعم أنشطة التجارة والإستثمار بين البلدان الأفريقية.

شاهد ايضا: العضو المنتدب لشركة النصر للإسكان: إقامة مشروع مميز بالساحل الشمالي على مساحة ٧٠ فدان

هذا وقد دعى أفريكسم مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، يدفع منها 2.6 مليار دولاربهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على قارة افريقيا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبادلة للبترول الإماراتية

وزير البترول يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية لبحث تعزيز التعاون

النصر للإسكان

العضو المنتدب لشركة النصر للإسكان: إقامة مشروع مميز بالساحل الشمالي على مساحة ٧٠ فدان