in

“شركة الفتح للمقاولات والتوريدات” خبرة 27 عام ومشاركة بمشاريع قومية

المهندس حسن عبد الحفيظ رئيس شركة الفتح للمقاولات: متخصصون في المقاولات العامة والإنشاءات والتدعيم ونملك سطورا من الإنجازات.
تطوير فندق شيبرد ومشروعات الإسكان الاجتماعي أكثر ما نفتخر بالعمل فيها.
حجم أعمال الشركة زاد 15 ضعفا بفضل النهضة العمرانية في عهد الرئيس السيسي.

قصة نجاح بدأها مواطن مصري أصيل قبل نحو 27 سنة، استمرت لتحقق إنجازات متواصلة تكتب بماء من ذهب، تمثلت في شركة الفتح للمقاولات والتوريدات.

والتي يقودها المهندس حسن عبد الحفيظ، رئيس مجلس الإدارة، والذي استطاع الانطلاق بالشركة لتنفيذ العديد من المشروعات الكبيرة والقومية، لاسيما في السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسي.

حسن عبد الحفيظ رئيس شركة الفتح للمقاولات

يقول المهندس حسن عبد الحفيظ، إن شركته بدأت نشاطها عام 1995، وتخصصت في المقاولات العامة والإنشاءات والتوريدات لكن نشاطها الأبرز يتمثل في التدعيم، موضحا أن الشركة انضمت منذ تدشينها للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وتدرجت حتى أصبحت فئة أولى منذ سنوات بعيدة.

وأضاف أن الشركة تخصصت في تدعيم المنشآت، حيث تعمل في مختلف أنشطتها ومسجلة في شركة سيكا مصر والكيماويات السويسرية وكيماويات البناء الحديث، وغيرها من الشركات العملاقة، مشيرا إلى أن الشركة شاركت في العديد من المشروعات العملاقة في مجال التدعيم، من أسوان حتى الإسكندرية.

اعمال الشركة وتطويراتها

ولفت إلى أن أهم الأعمال التي تعتز بها الشركة هي تطوير فندق شيبرد في مجال التدعيم، خاصة أنه فندق تاريخي، كما أن الأعمال التي نفذت فيه فنية جدا، واحتاجت إلى مجهود كبير، مضيفا أن الشركة تعتز أيضا بالعمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي مع هيئة المجتمعات العمرانية، خاصة أنها خدمية لقطاع عريض من الشعب.
وتابع أن شركته عملت أيضا في مباني القاصرات مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة الأحداث بالمرج، كما دشنت نحو 15 ملعب كرة قدم في محافظات مختلفة، لصالح جهاز التعمير بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

فيما أكد أن شركته ترفع شعار الجودة أولا وتستقدم أساتذة من كلية الهندسة لتطوير الأفكار فيما يتعلق بهذا الجانب، كما تستهدف خلال الفترة المقبلة مواصلة التطوير في إمكانياتها وزيادة حجم أعمالها، وتوفير فرص عمل أكثر للشباب المصري، مضيفا أن الشركة توفر حاليا آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

مجهود كبير من الرئيس في البناء

من جانبه شدد المهندس حسن عبد الحفيظ على أن مصر شهدت طفرة علي مختلف المستويات، تحت قيادة الرئيس السيسي، منذ توليه المسئولية في 2014، مضيفا أن قطاع التشييد والبناء على وجه الخصوص شهد انطلاقة لم تمر عليه من قبل، وهو ما يظهر في حجم أعمال مختلف الشركات.

وتابع أن أكبر عملية كانت تحصل عليها الشركات الصغيرة لا تتخطى 4 ملايين جنيه، بينما أصغر مقاول حاليا، حجم أعماله لا يقل عن 50 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركته شهدت انطلاقة كبيرة ومختلفة منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية، حيث زاد حجم أعمالها بنحو 15 ضعفا.

وأشار إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية، تدشين شبكة طرق وبنية تحتية ليس لها شبيه منذ عشرات السنوات، كذلك تم بناء مدن كاملة وتوفير وحدات سكنية ليس لها حصر، لتحل مشكلة الإسكان للأبد، فضلا عن التسهيلات الاستثمارية، المتمثلة في الدعم من الحكومة وجو الاستقرار الذي يعمل البلاد، فضلا عن شبكة الطرق التي تساعد أي رجل أعمال علي أن يجوب محافظات مصر خلال ساعات، «الطريق أصبح ممهد وآمن».

ولفت إلى أن شركته تسعي لدعم الاقتصاد المصري على طول الخط، من خلال ضخ استثمارات جديدة كلما سنحت الفرصة، وتوفير فرص أكثر، مؤكدا أن مصر ستصبح خلال السنوات المقبلة واحدة من أكبر الدول الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، بفضل الجو الاستثماري المشجع في عهد الرئيس السيسي، وذلك بعدما تم تصدير قطاع التشييد والبناء المصري للدول المجاورة، لدعمها في النهضة العمرانية هناك.

فيما وجه رسالة تهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبد المطلب ممدوح النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبادرة إحلال السيارات المتقادمة

“مبادرة إحلال السيارات المتقادمة” تسليم السيارات الجديدة موديل ٢٠٢٢ للمستفيدين

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضار والفاكهة بالسوق – 5 فبراير 2022