in

كيف اعرف اتجاه القبلة بدون نت 2022

اتجاه القبلة بدون نت
اتجاه القبلة بدون نت

كيف اعرف اتجاه القبلة بدون نت بطريقة سهلة سؤال هام يرغب الكثيرين في معرفته لتحديد اتجاه القبلة، وتأدية الصلوات في أوقاتها، حيث قد يتواجد البعض في مكان لا يوجد به انترنت، مما يجعل الجميع يبحث عن اتجاه القبلة بدون نت، ويوجد العديد من الطرق التي تمكنك من معرفة اتجاه القبلة، مثل تطبيق القبلة والذي يعمل بدون الاتصال بالانترنت، وهذا التطبيق يوفر لك سماع الأذان والقرآن الكريم وأسماء الله الحسنى، وتوجد طريقة سهلة أيضا لمن لايستطيع استخدام الهاتف والتي سوف نوضحها لكم، تابعونا.

القبلة

القبلة هي اتجاه الكعبة المشرفة، وهو الجهة التي يجب أن يتجه اليها المسلم في صلاته، واستقبال القبلة شرط من شروط صحة الصلاة، واذا قام المسلم بالصلاة في اتجاه مخالف لناحية القبلة تكون صلاته باطلة.

لذلك لابد أن يكون الشخص على علم باتجاه القبلة في أي مكان يذهب اليه، ليدرك الصلاة وتكون صلاة صحيحة باستقبال القبلة، ولذلك فإن الكثيرين من السلمين يشغلهم معرفة اتجاه القبلة بدون نت للصلاة في وقتها وفي أي مكان يتواجدوا به.

اتجاه القبلة بدون نت

اتجاه القبلة بدون نت بعدة طرق وهي كالآتي:

البوصلة

البوصلة هي أحد الطرق القديمة و التي يتم استخدامها في الملاحة من أجل تحديد المواقع، وتحديد الاتجاهات وذلك وفق خطوط الطول والعرض.

وتحتوي البوصلة على تدريج يرمز كل درجة لدولة في العالم، ويوجد بعض البوصلات التي تحتوي على سهم يوضح اتجاه اتجاه الكعبة المشرفة مما يسهل معرفة اتجاه القبلة في أي مكان بالعالم، وحتى تقوم بتحديد القبلة بسهولة عليك باتباع الخطوات الآتية:

  • لابد من استخدام البوصلة في مكان خالي، حتى توضح قراءة صحيحة لأن الابرة المغناطيسية للبوصلة تتأثر بكلا من الدوائر الكهربية والمواد الحديدية.
  • عند تحديد القبلة يجب الوقوف باتجاه الشمس ومسك البوصلة باليد حيث يتم تحديد رقم ومن خلال الدليل المرفق بالبوصلة تتعرف على الرقم الذي يوضح اتجاه القبلة.
  • يجب أن يتم تحريك البوصلة باتجاه عقارب الساعة حتى يحدث اتزان مع الرقم الذي يشير لاتجاه الكعبة
  • يجب أن يتأكد مستخدم البوصلة أنه عند تحريك البوصلة فإن الابرة المغناطيسية تتحرك دون تأثير حيث أن السهم يوضح اتجاه القبلة، ويفضل تكرار الخطوات للتأكد من صحة اتجاه القبلة.

اتجاه القبلة

الشمس

يقوم الشخص بالذهاب لمكان يرى منه الشمس بوضوح، وليكن سطح المنزل، وبذلك يتمكن من معرفة اتجاه شروق الشمس واتجاه الغروب.

وبالتالي معرفة الاتجاهات الأربعة الشرق، الغرب، الشمال، والجنوب، وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بدون نت، فإّا كان الشخص يستقبل القبلة من الشمال يجب أن يكون الشرق جهة اليمين ويتجة للشمال وبذلك يستقبل القبلة، واذا كانت القبلة في جهة الشرق اذا يتجة للشرق ويبدأ صلاته.

ظل الإنسان وقت الظهيرة

يمكن استخدام ظل الإنسان وقت الظهيرة لمعرفة اتجاه القبلة بدون نت، حيث تكون الشمس متعامدة على الكعبة، فإذا وقف الشخص وقت الظهيرة وحدد اتجاه ظله فإن ظله سيكون عكس اتجاه القبلة.

 النجوم

يجب التوجه لمكان ترى منه النجوم وليكن سطح المنزل، ويمكن بذلك تحديد اتجاه القبلة باستخدام نجم القطب الشمالي، فإذا كنت في الشام فإن نجم القطب يكون أمامه.

واذا كان في العراق فإن اتجاه القبلة يكون بأن يجعل اتجاه النجم خلف أذنه اليمين، واذا كان في بلاد حران أو بلاد على نفس موقعها فيجب أن يكون نجم القطب في الخلف.

عن طرق البحر

تحديد القبلة عن طريق البحر يكون بمعرفة الشخص لمكانه من البحر فإذا كان الشخص في الساحل الشمالي فإن البحر يكون جهة الشمال وبالتالي تكون القبلة جهة الجنوب الشرقي في مصر، وبهذا يلتفت ناحية اليمين وتكون القبلة بزاوية 45 درجة.

شاهد ايضا: الاسطورة لبث المباريات مجانا ومباشرة 2022

معرفة اتجاه القبلة عن طريق الهاتف

أصبحت أجهزة الهاتف متطورة وحديثة، لذلك يمكنك استخدام خدمة GPS لمعرفة خطوط الطول ودوائر العرض، كما يوجد العديد من التطبيقات التي تحدد اتجاه القبلة بدون نت بسهولة مثل أيضا البوصلة الالكترونية.

والذي يناسب الأشخاص الذين يسافرون باستمرار لأماكن كثيرة ومختلفة، حيث يمكنهم معرفة اتجاه القبلة والصلاة في أي بلد وأي مكان.

باستخدام الهاتف الذي يوضح اتجاه القبلة بشكل دقيق، كما يتوفر مواقع عديدة تعمل بدون نت، وهذه البرامج متوفرة بالعديد من اللغات لسهولة تعامل المسلمين حول العالم لها، وذلك من خلال رابط تحميل تطبيق تحديد اتجاة القبلة للصلاة مجانا 2022 بدون انترنت.

 

مميزات تطبيق القبلة بدون نت

  • تعمل على سهولة معرفة المسلمين لاتجاه القبلة في أي مكان في العالم وبشكل دقيق
  • يمكن معرفة اتجاه القبلة باستخدام تطبيق اكتشاف اتجاه القبلة وتحديد اتجاه مكة بسهولة عبر GPS
  • يوفر التطبيق سهولة التعامل باللغة العربية والانجليزية
  • يدعم التطبيق تحديد اتجاه القبلة بطون انترنت
  • يمكن تحميل التطبيق مجاني كما أنه سهل في الاستخدام
  • له واجهة جذابة يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية للهاتف
  • يوفر تقويم الشهور الهجرية بشكل دقيق مما يساعد في معرفة تاريخ بداية شهر رمضان وتاريخ الحج والمولد النبوي والمواسم الدينية المختلفة
  • يعرض خريطة GPS وكذلك خطوط الطول والعرض
  • يقدم أسماء الله الحسني 99 اسم بالصوت MP3 وباللغة العربية
  • تحديد المواقع العالمية الغير متصلة بالنت
  • تختار شكل ساعة قبلة من بين العديد من التصميمات
  • تظهر الأسهم التي توضح اتجاه القبلة على الخريطة

ختاماً

يمتاز تطبيق تحديد اتجاه القبلة بدون نت بمساعدة الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم على تحديد الإتجاه الصحيح للصلاة بدقة عالية.

ايضا ما يجعل التطبيق هام ومفيد للكثير من المستخدمين إنه يدعم التشغيل بدون إتصال بالإنترنت مما يتيح حرية أكبر للإستخدام من قبل المستخدمين.

كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على الهاتف والتمتع بتشغيله في اي وقت وبأي مكان للحصول على الإتجاه الصحيح للقبلة للصلاة.

 

ياهلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتجاه القبلة بدون نت

اتجاه القبلة بدون نت مجانا | تحميل أفضل تطبيق 2023

تنزيل لايكي

تنزيل لايكي | تحميل لايكي 2023 مباشرة