in ,

ضبط 307 منشآت بقرى الساحل الشمالى غير مسجلة بضريبة القيمة المضافة

كشف عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن ضبط 307 منشآت سياحية بقرى الساحل الشمالى غير مسجلة بضريبة القيمة، وتم التأكد من تهربها من الضريبة فى مقابل 146 منشأة ملتزمة بالتسجيل الضريبى، وذلك بعدما شنت المصلحة حملات ضريبية هي الأكبر على قرى الساحل الشمالى الساحلية للتحقق من الالتزام بالتسجيل الضريبى بضريبة القيمة المضافة وسداد حق الدولة.

ولفت حسين، في بيان أمس، إلى نجاح حملات مكافحة التهرب الضريبي التي تم تنظيمها الفترة الماضية على نحو 40 قرية سياحية، في اكتشاف مئات المحلات التجارية والكافيهات والمنشآت الخدمية  غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، رغم أن رقم أعمالها السنوي يزيد عن حد التسجيل البالغ 500 ألف جنيه، «60% من المحال التجارية غير مسجلة بالضريبة أو يتم تحصيلها من المواطنين ولا يتم توريدها لمصلحة الضرائب، وكذلك عدم تسجيل الفروع لدى مصلحة الضرائب رغم تسجيل المركز الرئيسى».

وطالب الممولين بسرعة التسجيل الضريبي لمن تنطبق عليهم الشروط وتوفيق أوضاعهم، مشددا على قدرة الإدارة الضريبية فى اتخاذ كافة الإجراءات التى تدفع المجتمع الضريبى للالتزام.

واكد حسين أن التهرب الضريبى جريمة مخلة بالشرف بخلاف الغرامات وسداد الضريبة المستحقة والحبس لمدة تتراوح بين عامين الى 5 سنوات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الذهب فى مصر

أسعار الذهب اليوم السبت 31 / 8 / 2019

أسعار الدواجن عند أقل سعر في 2019.. أسعار الدواجن اليوم السبت 31 / 8 / 2019